close menu

أقصرها نيوزيلندا وأطولها آيسلندا.. تعرّف على عدد ساعات الصيام حول العالم

أقصرها نيوزيلندا وأطولها آيسلندا.. تعرّف على عدد ساعات الصيام حول العالم

يختلف متوسط عدد ساعات الصيام في شهر رمضان الكريم وفقاً للموقع الجغرافي لكل دولة، حيث تطول في الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية، وتقصُر في الدول القريبة للقطب الجنوبي، إلى جانب مجموعة من العوامل الأخرى كالمسافة من خط الاستواء واختلاف فصول السنة.

وأعلن الديوان الملكي في بيان اليوم (الجمعة)، أن دائرة رصد الأهلة في المحكمة العليا قررت أن غدًا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث يبلغ عدد ساعات الصيام في أول أيام الشهر الفضيل 13:43 ساعة، وفيما يلي نستعرض عدد ساعات الصيام في الدول العربية والإسلامية والعالمية، وفقاً لموقع "thenationalnews" الدولي.

الصيام

عدد ساعات الصيام في الدول العربية

وتأتي جزر القمر كأقصر دولة عربية في متوسط عدد ساعات الصيام هذا العام خلال الشهر بنحو 13 ساعة، تليها الصومال بمتوسط شهري من 13-14 ساعة، والبحرين من 14-15 ساعة، بينما يبلغ متوسط عدد ساعات الصيام نحو 15 ساعة في كل من "مصر، والإمارات، وقطر، والكويت، وتونس، وسلطنة عمان، ولبنان، والأردن، وفلسطين، وليبيا، والعراق، والمغرب، والجزائر".

الصيام

عدد ساعات الصيام في الدول الإسلامية

وتأتي أفغانستان صاحبة أطول مدة لساعات الصيام في المتوسط بنحو 17 ساعة، بينما تعتبر ماليزيا أقصرها بمتوسط نحو 12 ساعة، تليها سنغافورة بمتوسط 13-14 ساعة، ثم السنغال بنحو 14 ساعة، وتركيا بنحو 14-15 ساعة، والهند بنحو 15 ساعة، ثم باكستان بنحو 16 ساعة، وإيران بنحو 16 ساعة.

الصيام

أقصر عدد ساعات الصيام حول العالم

ويصوم مسلمو نيوزيلندا وأستراليا وأوروغواي وجنوب إفريقيا والأرجنتين وباراغواي أقل عدد ساعات في العالم بمتوسط 11-12 ساعة خلال الشهر المبارك.

الصيام

أطول عدد ساعات الصيام حول العالم

بينما يصوم مسلمو آيسلندا أكثر عدد ساعات في العالم بمتوسط 20 ساعة ومثلها غرينلاند وفنلندا وتقل عنها السويد قليلا بمتوسط 19 ساعة خلال الشهر المبارك، وهذه الدول هي الأقرب لشمال الكرة الأرضية.

الصيام

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات