close menu

تطورات الغزو الروسي.. مباحثات أوروبية حول إمدادات الغاز وموسكو تلجأ لـ "الحـرب الهجينة"

تطورات الغزو الروسي.. مباحثات أوروبية حول إمدادات الغاز وموسكو تلجأ لـ "الحـرب الهجينة"
المصدر:
أخبار 24

يبحث وزراء الطاقة الأوروبيون الإثنين المقبل وضع الطاقة في الاتّحاد الأوروبي بعد قرار روسيا بقطع إمدادات الغاز عن بولندا وبلغاريا، فيما كشفت شركة "مايكروسوفت" عن مئات الهجمـات الإلكترونية التي نفذها قراصنة روس ضد مؤسسات أوكرانية.

أوكرانيا تطلق 3 صواريخ على خيرسون

أفادت وكالة الإعلام الروسية بأن أوكرانيا أطلقت ثلاثة صواريخ على وسط مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا ليل الأربعاء، لكن القـوات الروسية أسقطت اثنين منها.

وقالت الوكالة في وقت سابق إن سلسلة انفجارات قوية وقعت بالقرب من محطة التلفزيون.

هجمات إلكترونية روسية ضد أوكرانيا

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية أن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين المتحالفين مع الحكومة الروسية نفذوا مئات الهجمات الإلكترونية ضد مؤسسات أوكرانية منذ بدء الغزو الروسي.

وقالت الشركة إنه في تكتيكات الحـرب "الهجينة"، غالبًا ما توفق روسيا بين الهجمات الإلكترونية وتلك العسكرية في ساحة المعـركة.

تفريق مسيرة مؤيدة لأوكرانيا بروسيا

استخدمت القوات الروسية الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق مسيرة مؤيدة لأوكرانيا في مدينة خيرسون، أمس (الأربعاء)، بينما شددت موسكو قبضتها على المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا.

ونظم سكان مسيرات متفرقة مناهضة للتواجد الروسي في خيرسون وتجمعت حشود وسط المدينة مجدداً أمس الأربعاء، وهو الموعد الذي قالت كييف إن روسيا تخطط لإجراء استفتاء فيه لإنشاء منطقة انفصالية مثل تلك الموجودة في شرق أوكرانيا.

أوروبا تبحث أزمة الغاز الروسي

قالت وزيرة التحوّل البيئي الفرنسية باربرا بومبيلي إنّ الوزراء الأوروبيين المكلّفين بشؤون الطاقة سيعقدون الإثنين "اجتماعاً استثنائياً" لبحث وضع الطاقة في الاتّحاد الأوروبي بعد قرار روسيا بقطع إمدادات الغاز عن بولندا وبلغاريا.

وأوضحت الوزيرة أنّه "بعد توقّف شحنات الغاز الروسي إلى بولندا وبلغاريا، يظلّ الأوروبيون موحّدين ومتّحدين"، مضيفة أنّها ستجمع نظراءها بعد ظهر الإثنين المقبل في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء الأوروبي لشؤون الطاقة.

تغيير أسماء مواقع مرتبطة بموسكو

يخطط عدد من المدن الأوكرانية لإعادة تسمية شوارع وساحات مرتبطة بروسيا في إطار عملية "إزالة الطابع الروسي" بعد الغزو الذي نفذته موسكو في 24 فبراير الماضي.

وبعد يوم من تفكيك نصب تذكاري ضخم يعود إلى الحقبة السوفيتية في كييف كان مصممًا ليرمز إلى الصداقة بين روسيا وأوكرانيا، قال مجلس المدينة إنه جمع قائمة تضم 467 موقعًا يمكن النظر في إعادة تسميتها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات