close menu

رئيس «مكافحة الفساد»: الهيئة لم تتابع الأسواق المالية أو العقارية

رئيس «مكافحة الفساد»: الهيئة لم تتابع الأسواق المالية أو العقارية
المصدر:
عكاظ

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور محمد الشريف أن الهيئة لم تقم بمتابعة الأسواق المالية أو الأسواق العقارية، حيث تنحصر مهام الهيئة في محاربة أي نوع من أنواع الفساد المالي.

وقال: إن مشاركة الهيئة في معرض الكتاب الدولي هي مشاركة تهدف إلى شرح دور الهيئة وأهدافها واختصاصاتها والتعريف بمهامها.

وأضاف خلال زيارته أمس لجناح الهيئة في المعرض، أن المواطنين متعطشون لوجود الهيئة، وبالتالي أمدوها بالكثير من البلاغات التي تتعلق بشؤون فساد أو قصور في المشاريع، مثل الخدمات العامة والصحية والبلدية والمياه والصرف الصحي، وهي عبارة عن معلومات ينقلها المواطنون للهيئة عن ملاحظاتهم على مثل هذه المشاريع. ومضى الشريف «طلبنا من المواطنين والموظفين وكذلك المقيمين أن يبلغوا الهيئة ما يلاحظونه، ولا بد أن يترك المبلغ معلوماته الشخصية كاملة وله الحق في أن يطلب إبقاء معلوماته الشخصية محجوبة.

وقال إن موظفي الهيئة ليس فيهم أي شك حول تسريب أي معلومات بعد أن أدوا القسم على أداء أعمالهم على أكمل وجه، وكذلك أوجدت الهيئة «خطا ساخنا» للبلاغات حيث يقوم الشخص بإيصال المعلومات على كيفية البلاغ، كما أن هناك موظفين مفرغين يجيبون على جميع استفسارات المبلغ حول موضوع البلاغات والفساد.

وأشار الشريف إلى أن الزيارات التي تقوم بها الهيئة للوزارات من أجل بناء الجسور بين تلك الجهات والهيئة، التعريف بمهمات الهيئة وطلب التعاون مع تلك الجهات ودعم الشراكة الموجودة بيننا وبينهم، وقال إن جميع الزيارات التي قامت بها الهيئة عبارة عن مبادرة من الهيئة وليست بطلب من تلك الجهات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات