close menu

وفد سعودي يضم 11 جهة حكومية يبحث في لندن تعزيز الشراكة في مجال التجارة الإلكترونية (فيديو وصور)

وفد سعودي يضم 11 جهة حكومية يبحث في لندن تعزيز الشراكة في مجال التجارة الإلكترونية (فيديو وصور)
المصدر:
أخبار 24

نظم مجلس التجارة الإلكترونية بالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك في لندن اليوم (الخميس) فعالية "دور التجارة الإلكترونية في تعزيز الشراكة الاقتصادية السعودية – البريطانية" بمشاركة وفد سعودي يرأسه وزير التجارة ماجد القصبي ويضم في عضويته قيادات من 11 جهة حكومية.

وتهدف الفعالية إلى استعراض الفرص الواعدة في مجالات: البنية التحتية الرقمية، التكنولوجيا المالية، الدفع الإلكتروني، الخدمات اللوجستية والنقل، حلول توصيل الميل الأخير، إلى جانب الخدمات الإلكترونية المرتبطة بجودة الحياة مثل: الصحة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني، الترفيه، الألعاب، وغيرها.

وتناولت الفعالية التعاون والشراكة الثنائية في ظل النمو العالي الذي تحققه التجارة الإلكترونية، حيث أوضح القصبي أن المملكة تعد من أعلى 10 دول نمواً في مجال التجارة الإلكترونية بنسبة نمو سنوية تتجاوز 32%.

من جهتها تناولت نائبة وزير التجارة المشرفة العامة على مجلس التجارة الإلكترونية، إيمان المطيري، أبرز الإصلاحات التي نفذتها المملكة في مجال التجارة الإلكترونية، إضافة إلى فرص النمو التي يشهدها المجال، في ظل تنامي سوق بلغ حجمه في العام 2021م 162 مليار ريال.

ويستكمل الوفد أعماله في لندن غداً بالاطلاع على عدد من مسرعات وحاضنات الأعمال من أبرزها "TechUK" المعنية بالتجارة والتقنية، والتي تشكل تعاونا حكوميا بريطانيا مع نحو 850 عضواً في مختلف القطاعات بهدف تشكيل السياسات التجارية وتسريعها، إلى جانب زيارة "Level39"، التي تعد مركزاً للابتكار ومسرعة أعمال متخصصة في: الأمن السيبراني، التقنيات المالية، البيع بالتجزئة، المدن الذكية.

يشار إلى أن الفعالية شارك فيها قيادات من: وزارات (التجارة، والاستثمار، والنقل والخدمات اللوجستية)، والبنك المركزي السعودي، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، و"منشآت"، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، والمركز الوطني للتنافسية، والمركز السعودي للأعمال الاقتصادية، والبريد السعودي "سبل"، إضافة إلى 120 من قيادات الشركات في البلدين.

-

-

-

-

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات