close menu

المملكة تستضيف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون نوفمبر القادم

المملكة تستضيف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون نوفمبر القادم
المصدر:
أخبار 24

أعلن اتحاد إذاعات الدول العربية (ASBU) موافقة أعضاء المجلس التنفيذي بالإجماع على استضافة المملكة، ممثلةً في هيئة الإذاعة والتلفزيون، لأعمال الدورة 22 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، خلال المدة 7 - 10 نوفمبر القادم في الرياض.

وأوضح رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد الحارثي أن استضافة المملكة تأتي انطلاقًا من حرصها على تعزيز التعاضد والتكاتف بين الدول العربية، وتطوير مؤسسات العمل العربي المشترك وفق أعلى المعايير العالمية، مشيرًا إلى أن المملكة هي بيت العرب الكبير، والمسهم الأساس في تعزيز الاستقرار والتنمية في الوطن العربي.

ويهدف المهرجان إلى تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

ويشارك في المهـرجان ممثلون للهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجال الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثلون لشركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إلى جانب ممثلين للشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية، والمكرمون من الفنانين والإعلاميين العرب.

ويشتمـل المهـرجان بصـورة أساسيـة علـى عدد من الفعـاليات هي المسابقة الرئيسة والمخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات والأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد، بالإضافة إلى المسابقة الموازية، بالإضافة إلى الفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية، ومـسـابـقـة الــبـرامـج الإذاعـيــة، بقسميها الرئيس والموازي، والسوق التلفزيونية والإذاعية.

وتخصّص جوائز وشهادات تقديرية للبرامج والأخبار الفائزة بالمركزين الأول والثاني من كل صنف في مسابقات البرامج والأخبار التلفزيونية والإذاعية، وكذلك جوائز مالية لبعض الأصناف البرامجية والإخبارية الإذاعية والتلفزيونية بالتناوب في كل دورة من دورات المهرجان تحددها مسبقًا اللجان المتخصصة بالاتحاد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات