close menu

تزامنًا مع زيارة ولي العهد.. لقطات تاريخية لمواقف ملوك المملكة الداعمة لمصر في الأزمات

تزامنًا مع زيارة ولي العهد.. لقطات تاريخية لمواقف ملوك المملكة الداعمة لمصر في الأزمات
المصدر:
أخبار 24

استعرضت سفارة المملكة في القاهرة عددًا من اللقطات التاريخية التي جسدت مواقف ملوك المملكة الداعمة لمصر في مراحلها التاريخية المختلفة، وذلك بالتزامن مع زيارة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان إلى مصر.

وبثت السفارة لقطات للملك سعود بن عبد العزيز مع الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، مستذكرة ما قاله الملك الراحل للسفير البريطاني في عام 1954 بشأن أن العرب يعدون قضية مصر قضيتهم ويدافعون عنها، مطالبًا بتحقيق المطالب المصرية بعد استقلالها عن الاحتلال البريطاني.

كما استذكرت السفارة موقف الملك فيصل بن عبد العزيز الداعم لمصر عقب انتصارات أكتوبر عام 1973، عندما قابل وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر في جدة، وأكد له استعداد المملكة للاستغناء عن البترول إذا استمرت أمريكا وحلفاؤها في دعم الاحتلال الإسرائيلي ضد مصر، مستعرضة في الوقت ذاته لقطات جمعت الملك الراحل بالرئيس المصري السابق محمد أنور السادات.

وفي السياق ذاته، بثت السفارة لقطات أخرى جمعت الملك عبد الله بن عبد العزيز مع الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الملك الراحل دعم مصر عقب فوز "السيسي" في انتخابات عام 2014، من خلال الدعوة لعقد مؤتمر لأصدقاء وأشقاء مصر للمانحين من أجل مساعدة مصر في تخطي أزمتها الاقتصادية.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات