close menu

إطلاق اسم الراحل الشيخ "الشنقيطي" على أحد الطرق الرئيسية بالمدينة المنورة

إطلاق اسم الراحل الشيخ "الشنقيطي" على أحد الطرق الرئيسية بالمدينة المنورة
المصدر:
أخبار 24

أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة، اسم الراحل الشيخ محمد الأمين الشنقيطي، على أحد شوارعها الرئيسية، والذي يعد أحد علماء المسلمين في تفسير القرآن وعلومه.

وأوضحت الأمانة أن ذلك يأتي إنفاذاً لتوجيه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، تكريماً وتخليداً لمسيرة الشيخ العلمية والعملية في خدمة العلوم الشرعية.

ويعَد الشيخ محمد الشنقيطي، أحد أهمِ علماء المدينة المنورة المعاصرين في مجال التفسير وعلوم اللغة والفقه، إذْ قَدِمَ إلى المملكة في رحلةٍ للحج في عام 1365هـ، ومنحَه الملكُ عبدُالعزيز آل سعود الجنسيةَ السعوديةَ في تلك الفترة.

وتولى الشيخ التدريس في دار العلوم بالمدينة المنورة في عام 1369هـ، ثم انتقل إلى الرياض عام 1371هـ للتدريس في المعهد العلمي، وكليتي الشريعة واللغة العربية، وكان من أوائل المدرسين في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة سنة 1381هـ، ثم عُيِّن عضواً في مجلس الجامعة، كما عُيِّنَ عضواً في مجلس التأسيس لرابطة العالم الإسلامي، وعضواً في هيئة كبار العلماء.

ودَرَسَ على يدي الشيخ عدد من العلماء البارزين يتقدمهم الشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ ابن عثيمين، والشيخ بكر أبو زيد، والشيخ عبدالله الغديان، وجمعٌ من هيئة كبار العلماء، كما تركَ عدداً من المؤلفات أبرزها تفسيره أضواء البيان.

إطلاق اسم الراحل الشيخ محمد الشنقيطي على أحد الطرق الرئيسية بالمدينة المنورة إطلاق اسم الراحل الشيخ محمد الشنقيطي على أحد الطرق الرئيسية بالمدينة المنورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات