close menu

مصدر: "بايدن" تطرق لملف "خاشقجي" سريعاً.. وولي العهد تساءل عما قامت به أمريكا في مقتـل "أبو عاقلة"

مصدر: "بايدن" تطرق لملف "خاشقجي" سريعاً.. وولي العهد تساءل عما قامت به أمريكا في مقتـل "أبو عاقلة"
المصدر:
أخبار 24

قال مصدر حضر المباحثات بين الجانبين السعودي والأمريكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تطرق لموضوع جمال خاشقجي بشكل سريع، خلال الاجتماع الذي عقده مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف المصدر، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكد أن ما حدث أمر مؤسف، وأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

وأشار إلى أن ولي العهد أوضح لبايدن أن مثل هذه الحادثـة تحدث في أي مكان من العالم، مؤكداً أن المملكة وضعت إجراءات تمنع حدوث مثل تلك الأخطاء.

ولفت إلى أن الأمير محمد ذكر أن واشنطن قامت بعدد من الأخطاء كحـادثة سجن أبو غريب، مضيفاً أنه من المطلوب أن تتعامل الدول مع مثل هذه الأخطاء، مشيراً إلى حـادثة مـقتل الصحفية الأمريكية شرين أبو عاقلة.

وأوضح أن ولي العهد تساءل عما قامت به أمريكا والعالم بشأن مقـتل أبو عاقلة، وشدد على أن كل الدول لديها قيم تتفق عليها وأخرى تختلف حولها، وأن محاولة فرض القيم بالقوة لها نتائج عكسية كبيرة.

ونوه إلى أن ولي العهد أكد أن لكل دول العالم وبالذات الولايات المتحدة والمملكة العديد من القيم التي تتفق بشأنها وأخرى تختلف فيها، وأن محاولة فرضها بالقوة له نتائج عكسية كبيرة كما حدث في العراق وأفغانستان.

وأضاف أن ولي العهد شدد على أن لكل دولة قيما مختلفة يجب احترامها، ولو افترضنا أن الولايات المتحدة لن تتعامل إلا مع الدول التي تشاركها القيم والمبادئ 100٪؜ فلن يبقى لها سوى الناتو، ولذا يجب علينا التعايش فيما بيننا بالرغم من الاختلافات التي نعيشها.

وأكد أن القيم والمبادئ الصحيحة والجيدة دائماً ما تؤثر على شعوب الدول الأخرى، بالذات في الوقت الذي نرى فيه ترابطًا بين شعوب العالم بشكل غير مسبوق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات