close menu

السعودية في أسبوع.. زيارة بايدن وقمة جدة وإطلاق كود المسار الرياضي.. والشباب يؤسس شركة بالرياض

السعودية في أسبوع.. زيارة بايدن وقمة جدة وإطلاق كود المسار الرياضي.. والشباب يؤسس شركة بالرياض
المصدر:
أخبار 24

سجلت المملكة على مدى الأيام السبعة الماضية قرارات وأحداثًا هامة، كان أبرزها زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة، وعقد قمة جدة للأمن والتنمية.

كما شهد الأسبوع المنصرم أحداثا أخرى، وفي السطور التالية يقدم "أخبار 24" استعراضا لأبرز هذه الأحداث:

زيارة بايدن للمملكة

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة رسمية إلى المملكة استعرض فيها عدداً من جوانب الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ونتج عن ذلك صدور بيان مشترك بين البلدين، رحبت فيه الولايات المتحدة بالتزام المملكة بدعم توازن أسواق النفط العالمية من أجل تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، مؤكدا التزام بلاده بدعم أمن المملكة والدفاع عن أراضيها.

خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي

قمة جدة للأمن والتنمية

شهدت جدة عقد قمة جدة للأمن والتنمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر والعراق والولايات المتحدة، التي تناولت عدداً من الملفات المهمة على المستويين السياسي والاقتصادي، بما في ذلك تنمية الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتصدي للتحديات العالمية، والتغيرات المناخية، والتنمية الاقتصادية، والتعافي من آثار جائحة كورونا الاقتصادية والحـرب الأوكرانية، وضمان سلاسل الإمدادات، بالإضافة إلى أمن الغذاء والطاقة.

قمة جدة للأمن والتنمية

إطلاق كود المسار الرياضي

أعلن مجلس إدارة مؤسسة المسار الرياضي برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إطلاق الكود العمراني للمناطق الواقعة على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

كود المسارالرياضي

رفع القبول بالجامعات إلى الضِعْفِ

أصدر مجلس شؤون الجامعات عدداً من القرارات التطويرية للجامعات؛ بهدف إلى مواكبة التطلعات المستقبلية وتلبية الاحتياج الوطني، منها رفع القبول إلى ضِعْفِ ما كان عليه عام 2020م في الكليات النوعية (الصحية والهندسية والتقنية والتطبيقية وإدارة الأعمال) وفقاً للطاقة الاستيعابية لتلك الكليات.

الجامعات السعودية

إطلاق أول مؤشر إسلامي لتتبع أداء الشركات

أطلقت تداول السعودية أول مؤشر متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو مؤشر "تاسي" الإسلامي، وذلك لتتبع أداء الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمدرجة في تداول السعودية.

تداول

الكشف عن أطول خط هوائي بالمملكة

أعلنت شركة كهرباء السعودية لتطوير المشاريع؛ نجاح تنفيذ الأعمال في مشروع تعزيز الربط الكهربائي بين منطقتي القصيم والمدينة المنورة بطول يبلغ 420 كم، ليعد بذلك أطول خط هوائي لدوائر 380 ك.ف في المملكة.

الربط الكهربائي

إطلاق شركة "تأجير الطائرات" رسمياً

احتفلت شركة تأجير الطائرات "AviLease" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، يوم الإثنين الماضي بالإطلاق الرسمي للشركة.

إطلاق شركة تأجير الطائرات رسمياً

"الشباب" يؤسس شركة

أعلن نادي الشباب إتمام مجلس إدارته تأسيس شركة الشباب الاستثمارية كشركة مساهمة مقفلة مقرها مدينة الرياض تعود ملكية أسهمها كاملة لنادي الشباب.

نادي الشباب

انطلاق كأس العرب تحت 20 عاماً الثامنة

انطلقت بطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 20 عامًا في نسختها الثامنة، والتي تستضيفها المملكة بمشاركة 18 منتخبًا.

 كأس العرب تحت 20 عامأ

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات