close menu

مدير الأمن العام: نُسخّر كافة الإمكانات لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وتقديم المتهمين للعدالة

مدير الأمن العام: نُسخّر كافة الإمكانات لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وتقديم المتهمين للعدالة
المصدر:
أخبار 24

أكد مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، التزام الأمن العام بتسخير كل إمكاناته لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، بالتعاون مع الجهات المختصة وتطبيق الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك؛ تحقيقًا للعدالة.

وقال الفريق البسامي، إن المملكة تولي اهتماماً كبيراً لحماية حقوق الإنسان وصيانة ورعاية حقوق الفرد والمجتمع ومصالحهم، وتوفير الظروف المعيشية الملائمة لحياتهم، تماشيًا مع تعاليم الشريعة الإسلامية، مشيراً إلى إصدار نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

وأوضح أن الإجراءات المختلفة التي تم اتخاذها في هذا الخصوص؛ عززت من مكانة المملكة دوليًا كونها من الدول الرائدة في مكافحة هذه الجرائم.

وأبان أن وزارة الداخلية، ممثلةً في قطاعاتها الأمنية كافة، تكافح هذا النوع من الجرائم، من خلال العمل جاهدةً مع الوزارات والجهات ذات العلاقة على تحقيق الحماية الكافية ومكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وضبط مرتكبيها وإحالتهم للجهات المختصة لمحاسبتهم.

وأشار إلى أن الأمن العام يعمل على استقبال البلاغات المختلفة على مدار الساعة، وأن رجال الأمن العام يتخذون الإجراءات الأولية، ويعملون على جمع الاستدلالات وفق نظام الإجراءات الجزائية وتقديم المتهمين للعدالة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات