close menu

نجاحات المملكة عرض مستمر.. بدء العد التنازلي لـ"نزال البحر الأحمر" المرتقب في جدة

نجاحات المملكة عرض مستمر.. بدء العد التنازلي لـ"نزال البحر الأحمر" المرتقب في جدة
المصدر:
أخبار 24

بدأ العد التنازلي للحدث الأبرز عالميًا هذا العام، الذي ينتظره عشاق الملاكمة في المملكة وحول العالم، "نزال البحر الأحمر"، حيث يتواجه كل من الأوكراني "أولكسندر أوسيك"، والبريطاني "أنتوني جوشوا"، لحسم لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.

النزال الذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية يوم 20 أغسطس الجاري، يسعى "جوشوا" خلاله للانتقام من خسارته من "أوسيك" في ستاد توتنهام بلندن في سبتمبر 2021، حيث يُنظم لقاء العودة في نهائي بطولة العالم للملاكمة لأول مرة منذ 23 عامًا في منافسات الوزن الثقيل.

وأكد وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن المملكة تفخر باستضافة هذا النزال التاريخي لحسم لقب بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة على أراضيها.

ويؤكد الحدث العالمي على النجاح والتطور الهائل الذي يشهده قطاع الرياضة، حيث تعمل الدولة على توسيع رقعة ممارسي الرياضة والترويج للرياضات المختلفة واستضافة أبرز الأحداث العالمية في كرة القدم والألعاب القتالية وسباقات السيارات.

ويعتبر هذا النزال ثاني نزال تاريخي تستضيفه المملكة بعد نزال الدرعية التاريخي عام 2019، والذي حقق نجاحاً باهراً، حيث حسمه جوشوا نفسه وتوج بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل بعد الفوز على منافسه المكسيكي "آندي رويز".

وفي تصريحات سابقة عبر أنتوني جوشوا عن سعادته بالعودة للمملكة، لاستعادة اللقب العالمي مرة أخرى، بعدما نجح في استعادة اللقب على الأراضي السعودية قبل ثلاثة أعوام في نزال الدرعية التاريخي.

بدوره عبر أوسيك عن سعادته بلعب النزال على أرض المملكة، وكذلك بالتطور الرياضي الذي تشهده السعودية في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن ملاكمته هي التي ستتكلم بالنيابة عنه، متطلعًا لرؤية جميع محبي الملاكمة لحضور هذا النزال التاريخي في الـ20 من أغسطس.

ولايزال حجز التذاكر متاحًا لهذا النزال المرتقب عبر موقع "هلا يلا"، حيث خصصت وزارة الرياضة 5 فئات لمشاهدة النزال، بأسعار تتراوح بين 375 و 20 ألف ريال.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات