close menu

في غياب بوتين.. تشييع جنازة الزعيم السوفيتي السابق جورباتشوف (صور)

في غياب بوتين.. تشييع جنازة الزعيم السوفيتي السابق جورباتشوف (صور)
المصدر:
أخبار 24

ودع الروس اليوم (السبت) زعيمهم السابق، ميخائيل جورباتشوف، الذي توفي عن 91 عاما، دون تكريم رسمي من الدولة أو حضور الرئيس فلاديمير بوتين، والذي تعلل بازدحام جدول أعماله.

وحمل المشيعون نعش جورباتشوف الفائز بجائزة نوبل للسلام عام 1990 لدوره في إنهاء الحرب الباردة، ووضعوه في وسط القاعة بينما تم تشغيل تسجيل لموسيقى حزينة من فيلم "قائمة شندلر".

وكان بوتين قد وضع الزهور الحمراء بجوار نعش جورباتشوف يوم (الخميس) الماضي، وقال الكرملين: "إن حرس الشرف سيوفر "عنصرا" من المراسم الرسمية في جنازة جورباتشوف".
وسيوارى جثمان جورباتشوف مثل يلتسين في مقبرة نوفوديفيتشي في موسكو، إلى جانب زوجته رايسا، التي توفيت قبل 23 عامًا.

ويصف الغرب جورباتشوف بالبطل لسماحه بأن تتخلص أوروبا الشرقية من السيطرة الشيوعية السوفيتية التي استمرت لأكثر من 4 عقود، والسماح بتوحيد ألمانيا الشرقية والغربية، وإبرام معاهدات للحد من التسلح مع الولايات المتحدة.

الروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتينالروس يودعون زعيمهم السابق جورباتشوف في غياب بوتين

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات