close menu

اجتماع مرتقب لـ"أوبك+" اليوم ومصادر تتوقع الإبقاء على سقف الإنتاج أو خفضه قليلا

اجتماع مرتقب لـ"أوبك+" اليوم ومصادر تتوقع الإبقاء على سقف الإنتاج أو خفضه قليلا
المصدر:
أخبار 24

يتجه تحالف "أوبك +" خلال اجتماع اليوم (الإثنين) لإبقاء سياسة إنتاج النفط دون تغيير خلال شهر أكتوبر المقبل، لكن من غير المستبعد إقرار خفض للإمدادات لدعم أسعار الخام التي تراجعت بسبب المخاوف من التباطؤ الاقتصادي.

وذكرت 5 مصادر في "أوبك+" أن الاجتماع قد يفضي إلى تمديد سياسات الإنتاج الحالية، فيما قد تناقش المجموعة خفضا طفيفا قدره 100 ألف برميل يوميا لإعادة حصص الإنتاج إلى مستويات أغسطس الماضي، وقال أحد المصدرين إن هذا سيعطي السوق "إحساسا بخفض رمزي".

وتجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك والحلفاء من بينهم روسيا في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+ في وقت يواجه فيه الطلب ظروفا معاكسة بجانب احتمال زيادة الإمدادات بفضل عودة الخام الإيراني إلى الأسواق في حال أبرمت طهران اتفاقا مع القوى العالمية بشأن أنشطتها النووية.

وتراجع خام برنت إلى نحو 93 دولارا للبرميل من 120 في يونيو وسط مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي وركود في الغرب، ومن المتوقع أن تضيف إيران مليون برميل يوميا للإمدادات العالمية، وهو ما يساوي واحدا بالمائة من الطلب العالمي، إذا خُففت العقوبات على الرغم من أن احتمالات التوصل إلى اتفاق نووي بدت أكثر ضبابية يوم الجمعة.

وفي الشهر الماضي، أشارت المملكة، إلى احتمال خفض الإنتاج للتصدي لما تعتبره انخفاضا مبالغا فيه في أسعار النفط.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات