close menu

برقابة إلكترونية.. محافظ جدة يدشن توسعة مركز التحكم بأمانة المحافظة (صور)

برقابة إلكترونية.. محافظ جدة يدشن توسعة مركز التحكم بأمانة المحافظة (صور)
المصدر:
أخبار 24

دشن محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، اليوم (الاثنين)، توسعة مركز التحكم بأمانة المحافظة، لتفعيل الرقابة الإلكترونية وتحسين جودة الخدمات ورفع كفاءتها.

وتضمنت خدمات مركز التحكم وأهدافه ومهامه في منظومة النظافة منصة مدينتي، وأنظمة دعم متخذ القرار وتتبع المركبات والمردم الذكي، ومنظومة الطرق وتشمل نظامي إدارة طبقات الرصف الأسفلتي، وتتبع معدات المشاريع.

كما تشمل منظومة الإنارة ونظامي إدارة الأصول والتحكم بالإنارة، ومنظومة الحدائق ونظام SCADA للرقابة والتحكم بالأنفاق، ومحطات الرفع وعناصر شبكة تصريف مياه الأمطار، ومنصة تحكم لرصد مؤشرات واحتياجات المدينة.

وأوضح أمين جدة صالح التركي أن مركز التحكم يعمل على تفعيل الرقابة الإلكترونية وتحقيق الحوكمة لضمان رفع كفاءة الأداء؛ بمراقبة الأنظمة الإلكترونية وتطويرها وربطها وتكاملها مع الأنظمة الأخرى، وأن المركز سيشهد تفعيل المزيد من الأنظمة الشهور القادمة.

واستعرضت المديرة العامة لمركز التحكم ريم ماقولة، أهداف ومهام المركز الذي يضم 7 أنظمة أساسية؛ مشيرة إلى أن المركز يُدار بكامل طاقته بكوادر نسائية.

وأضافت أن الأمانة تسعى لضم وتفعيل أنظمة جديدة للرقابة والتحكم بالأنفاق والمحطات وربط الحدائق ومسارات المشي وسارية العلم ومراكز التحكم الفرعية القائمة في الكورنيش الشمالي وحديقة الأمير ماجد.

يشار إلى أن المركز يستهدف ربط جميع الأنظمة الإلكترونية بنظام بلاغات 940 للوصول لأعلى درجات السيطرة على المخالفات والبلاغات كافة، وتحقيق تناغم المنظومة الرقابية.

محافظ جدة

 

محافظ جدة

 

 

أضف تعليقك
paper icon