close menu

"التعليم" تستقبل أولى رحلات الطلبة المبتعثين من ذوي الإعاقة العائدين من الأردن

"التعليم" تستقبل أولى رحلات الطلبة المبتعثين من ذوي الإعاقة العائدين من الأردن
المصدر:
أخبار 24

أعلنت سفارة المملكة في الأردن، مغادرة أول رحلات عودة الطلبة السعوديين المبتعثين من ذوي الإعاقة من مطار الملكة علياء الدولي.

وكان في مقدمة مودعي الطلبة، السفير ‫نايف بن بندر السديري، وبمعيته الملحق الثقافي، ورئيسا قسم شؤون السعوديين، وقسم المراسم، والملحق الثقافي ومدير الخطوط السعودية.

وأظهرت صور نشرتها السفارة لقطات من مطار الملكة علياء الدولي أثناء توديع أبنائنا الطلبة من ذوي الإعاقة وذويهم والعائدين إلى المملكة، ليتم إلحاقهم بمراكز متميزة ومتخصصة.

من جانبها، استقبلت وزارة التعليم الدفعة الأولى من الطلبة المبتعثين من ذوي الإعاقة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي؛ لاستكمال تلقيهم كافة الخدمات التعليمية والمساندة في أرض الوطن، حيث تم نقلهم إلى مدينة "سناد" للتربية الخاصة بمكة المكرمة، من خلال وسائل نقل متخصصة؛ بمشاركة الهلال الأحمر السعودي.

وتقدّم مدينة "سناد" للتربية الخاصة برامج تمكين لذوي الإعاقة؛ للحصول على فرص تعليم وعمل مناسبة بما يضمن استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع، مع توفير التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح، كونها تقدّم خدمات بمعايير عالمية، من ضمنها منهج اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، وتتبع معايير عالمية في التدريس واستخدام التقنيات الحديثة المختلفة في فصولها التعليمية.

وتعتبر مدينة سناد للتربية الخاصة بمنطقة مكة المكرمة، الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيثُ إنها مدينة متكاملة تُقدم خدمات شاملة تتمثل في الخدمات التعليمية والتأهيلية في منظومة واحدة تُلبي احتياجات المستفيد؛ بهدف إعداده عضواً فعالاً ومستقلاً في المجتمع، حيث ستصل طاقتها الاستيعابية تدريجياً إلى ما لا يقل عن 1000 طالب وطالبة يحظون بكامل الرعاية والاهتمام على أيدي كوادر سعودية متخصصة في مجالات التربية الخاصة.

 

عودة أولى رحلات الطلبة السعوديين المبتعثين من ذوي الإعاقة في الأردن عودة أولى رحلات الطلبة السعوديين المبتعثين من ذوي الإعاقة في الأردن عودة أولى رحلات الطلبة السعوديين المبتعثين من ذوي الإعاقة في الأردن عودة أولى رحلات الطلبة السعوديين المبتعثين من ذوي الإعاقة في الأردن عودة أولى رحلات الطلبة السعوديين المبتعثين من ذوي الإعاقة في الأردن

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات