close menu

ملك الأردن وأمير قطر وولي عهد الكويت يشاركون في جنازة الملكة إليزابيث

ملك الأردن وأمير قطر وولي عهد الكويت يشاركون في جنازة الملكة إليزابيث
المصدر:
أخبار 24

أعلن في العاصمة الأردنية عمان أن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، سيتوجه إلى بريطانيا للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وكان الديوان الأميري قي قطر قد أعلن اليوم ( السبت) عن توجه أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى بريطانيا للمشاركة في تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

بدوره يغادر ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق غدًا (الأحد) أرض الوطن للمشاركة في تشييع جنازة الملكة إليزابيث والمقرر لها يوم (الإثنين) المقبل.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنه بدعوة من الحكومة البريطانية، سيحضر الممثل الخاص للرئيس شي جينبينغ، نائب الرئيس وانغ كيشان، مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

ووجهت الحكومة البريطانية الدعوة لحضور الجنازة إلى ألفَي شخصية بينهم المئات من قادة العالم وملوكه، ومن بين الذين تأكد حضورهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وسيشارك في الجنازة أيضًا 200 شخص من الذين تم تكريمهم في عيد ميلاد الملكة، ومن بينهم الذين ساهموا في التصدي لوباء فيروس كورونا.

وكشف مساعدو القصر أن الملكة استُشيرت قبل وفاتها بشأن جميع الترتيبات، ومن بين اللمسات التي طلبتها الملكة عزف معزوفة جنائزية من تأليف عازف الناي الخاص بها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات