close menu

​تشمل تبادل المعلومات وإنشاء مشاريع مشتركة.. مناقشة 4 مسارات لتعزيز العلاقات بين المملكة وإندونيسيا

​تشمل تبادل المعلومات وإنشاء مشاريع مشتركة.. مناقشة 4 مسارات لتعزيز العلاقات بين المملكة وإندونيسيا
المصدر:
أخبار 24

دعا نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية المهندس طارق الحيدري للعمل على خطة من 4 مسارات لتعزيز العلاقات الاقتصادية السعودية الإندونيسية.

وأكد الحيدري، خلال كلمته أمام ملتقى الأعمال السعودي الإندونيسي الذي عُقد في جاكرتا بالتزامن مع مشاركة وفد المملكة برئاسة وزير التجارة ماجد القصبي في الاجتماع الوزاري لمجموعة عمل التجارة والاستثمار والصناعة لمجموعة العشرين، وجود آفاق وفرص واعدة للتعاون الاقتصادي بين المملكة وإندونيسيا.

وتشمل المسارات الأربعة تسهيل وصول المنتجات السعودية والإندونيسية لكلا السوقين، وإنشاء المشاريع المشتركة، وتبادل المعلومات والفرص الاستثمارية، فضلاً عن تذليل المعوقات والتحديات التي تواجه الأعمال بين البلدين.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد بنسبة 37% في عام 2021 مقارنة بالعام الذي قبله، حيث بلغ خلال الخمس سنوات الماضية نحو 92.1 مليار ريال، مؤكدًا أن قيمة التبادل التجاري لا تعكس الإمكانات والفرص والقدرات الاقتصادية للبلدين، ما يتطلب مضاعفة الجهود للوصول لمستوى متقدم من الشراكة التجارية الإستراتيجية.

وشارك في الملتقى نحو 55 شركة سعودية، حيث تركز المناقشات حول سبل التعاون في القطاعات المستهدفة، والتي تشمل الأغذية والزراعة، والطاقة النظيفة والتعدين، وتقنية المعلومات، والموارد البشرية، والرعاية الصحية، وغيرها.

وشهد تقديم عدد من الجهات السعودية 5 عروض، شملت: المركز السعودي للحلال، والمركز الوطني للنخيل والتمور، وبنك التصدير والاستيراد السعودي، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، واستثمر في السعودية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات