close menu

"الفيصل" عن الفوز بـ"الألعاب الآسيوية الشتوية 2029": أصبحنا وجهة عالمية للأحداث الرياضية

"الفيصل" عن الفوز بـ"الألعاب الآسيوية الشتوية 2029": أصبحنا وجهة عالمية للأحداث الرياضية
المصدر:
أخبار 24

حرص وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، على توجيه التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بعد استضافة المملكة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في المملكة في نسختها التاسعة.

جاء ذلك بعد أن أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي الثلاثاء، في ختام أعمال الجمعية العمومية الـ41 للمجلس الذي عقد في كمبوديا، عن فوز تروجينا بهذه الاستضافة، وذلك بعد إعلانها عن رغبتها للاستضافة مطلع أغسطس الماضي.

وقال عبدالعزيز بن تركي الفيصل: "فوز تروجينا -كأول مدينة غرب آسيا-، هو فوز لكل السعوديين وأفراد المجتمع الخليجي، ولم يكن ليتحقق، لولا الدعم السخي وغير المحدود من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهما الله-، اللذين لا يألوان جهدًا في تقديم كل ما من شأنه تقدم المملكة وازدهارها بما يتماشى مع أهداف وتطلعات رؤية 2030".

وأوضح عبد العزيز بن تركي الفيصل، بعد فوز ملف تروجينا 2029 باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية: "بدعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السخي أصبحت المملكة وجهة عالمية لمختلف الأحداث الرياضية".

وأضاف: "أثبتت تروجينا بفوزها اليوم، أن المملكة قادرة بشبابها على استضافة أكبر الأحداث الدولية، وأنها تملك البنية التحتية المناسبة لإنجاح أي حدث تستضيفه".

وتابع الفيصل: "أنا شخصيا متطلع لممارسة رياضة التزلج في تروجينا، وهتكون الألعاب الشتوية نقلة نوعية للرياضة في المملكة، وهذا يدل على اهتمام المملكة، على الربط بين القارة الآسيوية والمنظمات الدولية".

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات