close menu

أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة خلال أسبوع

أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة خلال أسبوع
المصدر:
أخبار 24

تناولت عدة صحف أجنبية أخبار المملكة هذا الأسبوع، وتعددت موضوعاتها حول مدينة الخيال العلمي، واتفاقات استثمارية، والعلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

"ذا نيويورك تايمز": الولايات المتحدة تعيد تقييم علاقتها بالمملكة

لا تزال أصداء قرار "أوبك+" بخفض إنتاج النفط؛ مستمرة، فأبرزت صحيفة النيويورك تايمز، (الأربعاء)، تصريح وزير الخارجية الأمريكية، بأن بلاده ستُعيد تقييم علاقتها مع المملكة، بعد ما اعتبرته دعمًا لروسيا، بالموافقة على خفض إنتاج النفط.

واعتبرت الصحيفة القرار، انضمامَا للمعسكر الروسي، خاصة مع تخفيض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا، ما قد يرفع الأسعار ويساعد موسكو في حربها على أوكرانيا، بحسب الصحيفة.

الولايات المتحدة تعيد تقييم علاقتها بالمملكة

"سي إن بي سي" تبرز جوانب قوة السوق السياحية السعودية

أجرت وكالة "سي إن بي سي" الاقتصادية، حوارا مع وزير السياحة أحمد الخطيب ، واصفة السوق السياحية السعودية، بالسوق القوية، ومفندة جوانب القوة فيها، من الجبال المترامية الأطراف وإعادة تطوير مدينة جدة ومدينة نيوم، مشيرة إلى كون هذه النقاط عوامل الجذب الرئيسية للسائحين القادمين للمملكة في المستقبل.

وعبر الخطيب عن أمل المملكة في أن تخفف الصين قيود كوفيد، التي قد تؤدي إلى تدفق السياح الصينيين، لافتاً إلى أن السوق السياحية الدينية القوية في المملكة، والتي تجتذب عددًا كبيرًا كل عام من المعتمرين والحجاج وزائري الحرمين الشريفيين.

سي إن بي سي: رؤية المملكة لمدينة الخيال العلمي

كما أفردت الوكالة نفسها، تقريرًا للتطور المستقبلي لمدينة نيوم، بميزانية ضخمة تبلغ 500 مليار دولار، والتي تعد عنصرًا أساسيًا في خطة رؤية السعودية 2030 التي تم إطلاقها في الأصل في عام 2016 كجزء من مهمة المملكة للتنويع بعيدًا عن اقتصادها المعتمد على النفط.

وأشارت إلى ثلاث مناطق في نيوم تم الإعلان عنها رسميًا - في المقام الأول The Line، والتي تعتمد على مفهوم جديد لـ "المدن منعدمة الجاذبية"، وهو فكرة وضع طبقات من وظائف المدينة عموديًا، مع تمكين السكان من التحرك بسلاسة في ثلاثة اتجاهات (لأعلى ولأسفل وعبر)، وعند اكتماله يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 9 ملايين ساكن.

 رؤية المملكة لمدينة الخيال العلمي

Fortune Business Insights: سوق الخدمات الغذائية في المملكة

قدر مركز الأبحاث الهندي، Fortune Business Insights، حجم سوق الخدمات الغذائية في المملكة بـ 12.57 مليار دولار في عام 2021، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يصل إلى 14.16 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

وتابع أنه من المتوقع أن يصل السوق إلى 30.47 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11.57% خلال فترة التوقعات، ومؤكدًا أنه من المتوقع أن تؤدي زيادة تبني الثقافة الغربية بسبب الأنشطة السياحية والتعليمية إلى دفع نمو السوق، وأن يؤدي الارتفاع الكبير الحالي في عدد مراكز التسوق وصالات الطعام إلى دفع مسار السوق.

شينخوا: المملكة توقع مذكرات تفاهم في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

أبرزت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، خبر توقيع وزارة الاستثمار السعودية، يوم (الثلاثاء)، على 6 مذكرات تفاهم في المؤتمر السنوي لمبادرة الاستثمار المستقبلي (FII).

وأشارت إلى أن مذكرات التفاهم التي تغطي الطاقة وجودة الحياة والصناعات الدفاعية والنقل والتكنولوجيا الحيوية والتمويل، تهدف إلى تحسين القدرات والمهارات في القطاعات الستة ومعالجة التحديات الرئيسية والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية، مضيفة أن الصفقات ستساعد المستثمرين على إطلاق مبادرات جديدة، وجلب فرص عمل، وفتح مكاتب إقليمية في المملكة.

المملكة توقع مذكرات تفاهم في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

بلومبيرغ: أول مزاد في الشرق لتداول ائتمانات الكربون

أشارت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية، إلى تنظيم المملكة أكبر مزاد لتداول ائتمانات الكربون على مستوى العالم خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، حيث تم تداول مليون طن من ائتمانات الكربون وتقديم شهادات ائتمان كربون عالية الجودة.

وشارك في المزاد 15 شركة وجاءت كل من أرامكو السعودية وشركة العليان المالية ومعادن في الطليعة من خلال شرائها أكبر عدد من وحدات الائتمان الكربوني في المزاد.

وقدم المزاد شهادات ائتمان كربون عالية الجودة، تتماشى مع معايير CORSIA المسجلة في برنامج Verra.

وتسهم مخرجات المزاد في تعزيز جهود صندوق الاستثمارات العامة لدعم جهود المملكة في تعزيز الاستثمار والابتكار لمواجهة تأثير التغير المناخي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات