close menu

مختص يوضح لـ "أخبار24" الإصابات الميدانية للجنود والأدوات اللازمة للتعامل معها

مختص يوضح لـ "أخبار24" الإصابات الميدانية للجنود والأدوات اللازمة للتعامل معها

أوضح المسعف الميداني محمد العمري، الأدوات اللازمة للتعامل مع إصابات الجنود في الميدان، وذلك خلال مشاركة كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران في المؤتمر الخامس للمحاكاة.

وأكد، خلال حديثه لـ"أخبار 24 "، أن حقيبة الإسعافات الميدانية تهتم أولًا بإيقاف النزيف عبر شريط يختص بإصابات الأطراف، كما أنه يمكنها إيقاف النزيف عبر شاش القتالي من خلال طريقة الحشو في موضع النزيف، مشيرا إلى أن الكلية تقدم دورات اسعاف ميداني تخص جميع الجنود في الميدان.

ولفت إلى أن الحقيبة تشمل أيضًا أداة تأمين مجرى الهواء، ولصقات الصدر التي تعمل على إخراج الهواء ومنع دخوله لمنطقة الصدر، وإبرة تخفيف الضغط، وأخيرًا أداة لتدفئة المصاب للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

وفي سياق متصل، أكد عميد كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، الدكتور عيدان الزهراني، أن مشاركة الجامعة في المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية، بالكادر النسائي لأول مرة، تتماشى مع رؤية وزارة الدفاع ورؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2023، لتمكين المرأة.

وأوضح الزهراني أن الهدف من المشاركة يتمثل في تأكيد أهمية المحاكاة في المجال الصحي والتعليم العسكري، حيث إنه يبين لزائري المعرض دقة الدمى التي يتم استخدامها لتدريب الطلبة في بيئة مماثلة لبيئة المستشفيات.

وأشار إلى أنها المرة الأولى التي يشارك بها الكادر النسائي من منسوبات دورة المسعف الطبي العسكري الميداني، في فرضية دورة المسعف الميداني القتالي، بمشاركة 29 فردًا لتدريبهم على سبل إنقاذ الحياة في الميدان.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات