close menu

ساعة بيج بن الشهيرة بلندن تعود للعمل بعد أعمال ترميم استمرت 5 أعوام

ساعة بيج بن الشهيرة بلندن تعود للعمل بعد أعمال ترميم استمرت 5 أعوام
المصدر:
أخبار 24

تعود ساعة "بيج بن" الشهيرة بالعاصمة البريطانية لندن إلى العمل رسمياً اليوم (الأحد)؛ وذلك بعد 5 أعوام من الصمت بسبب أعمال الترميم.

وستدوي أجراس الساعة الرمزية التي تعلو البرلمان البريطاني والتي تزن 13.7 طنّ، مجدداً اليوم بنفس النمط الذي اعتادت عليه، بعدما أُخضعت ألف قطعة منها لعملية تنظيف دقيقة.

ومن المتوقع أن يتجمّع عدد كبير من البريطانيين في محيط بيج بن عند الساعة الـ11 بتوقيت جرينتش؛ للاستماع إلى ساعة لندن تدقّ من جديد. وبعد ذلك، ستعاود الأجراس الأربعة العمل وتدقّ كل ربع ساعة، في حين ستدق بيج بن كل ساعة كما جرت العادة مدى 158 عاماً قبل إخضاعها للترميم.

ويتزامن موعد إعادة الساعة للعمل مع يوم "أحد الذكرى" الذي يصادف عادة في أوّل أحد يلي 11 نوفمبر، ويحتفي بذكرى هدنة كومبين الأولى التي جرى التوصل لها في الحرب العالمية الأولى.

وخلال السنوات الخمس التي شهدت فيها أعمال تجديد، دقت ساعة بيج بن في مناسبات محدودة من خلال آلية كهربائية بديلة، ومن بين هذه المناسبات جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في الثامن من سبتمبر الماضي.

يذكر أنه في أغسطس 2017، تجمّع أكثر من ألف شخص أمام البرلمان للاستماع إلى آخر 12 دقّة تصدرها ساعة بيج بن والأجراس الأربعة الأخرى الأصغر حجماً التابعة لها؛ نظراً لبدء أعمال الترميم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات