close menu

استبعاد المولد وإصابة بنزيما وجراحة ماني.. صدمات اللحظات الأخيرة قبل المونديال

 استبعاد المولد وإصابة بنزيما وجراحة ماني.. صدمات اللحظات الأخيرة قبل المونديال
المصدر:
أخبار 24

كافة المنتخبات المشاركة في كأس العالم تمتلك نجماً أو اثنين على الأرجح يتم التعويل عليهم من قِبل جماهير بلاده لجلب الانتصارات وتحقيق الإنجازات لذا عندما يخرجون من القائمة النهائية فجأة تكون هناك صدمة كبرى بين الجميع وعدم استيعاب لوجود بديل مناسب قادر على تعويض هذا الفراغ الذي تركه هذا المهاجم السوبر أو ذلك المدافع الفذ.

في مونديال قطر المحدد له الإقامة حتى 18 ديسمبر المقبل، طاردت لعنة الإصابة وكذلك الاستبعاد لدواعٍ قانونية العديد من اللاعبين والنجوم الكبار الذين كان ينتظر منهم الجميع الكثير ليفعلوه خلال منافسات كأس العالم.

مفاجأة فهد المولد

بالنسبة للمنتخب السعودي، فُوجئت الجماهير بقرار استبعاد اللاعب فهد المولد من قائمة الفريق النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، واستدعاء اللاعب نواف العابد بدلاً عنه بعد إعلان المدرب هيرفي رينارد القائمة النهائية للفريق.

ووقتها أصدر "الأخضر" بياناً عبر حسابه في موقع تويتر، قال فيه: "بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية "WADA" في القضية المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضية "CAS" الخاصة باللاعب فهد المولد".

وأضاف "وبعد مشاركة وجهات النظر مع الإدارة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ومحامي الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبناءً على ذلك وكإجراء احترازي قرر المدير الفني هيرفي رينارد استبعاد اللاعب من القائمة المشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022، واستدعاء اللاعب نواف العابد للانضمام إلى القائمة".

فهد المولد

بنزيما يصدم الجميع

على الصعيد العالمي فإن هناك حالة من الصدمة انتابت كل الجماهير العالمية وليست الفرنسية فقط بعد إعلان استبعاد النجم الحائز على الكرة الذهبية كريم بنزيما من قائمة فرنسا بعد إصابة في فخذه اليسرى، وبالتأكيد كان الجميع يأمل في رؤية قائد ريال مدريد على أرض الملاعب ليتألق ويواصل أداءه الخرافي منذ الموسم الماضي.

وعلى ما يبدو فإن لعنة حاملة اللقب في طريقها إلى مطاردة فرنسا هذا العام أيضًا بعدما ضرب العديد من الإصابات المؤثرة صفوفها منذ فترة البداية إلى غياب لاعب وسط تشيلسى كانتي ولاعب وسط يوفنتوس بوجبا رغم أنهما كانا من العناصر الأساسية في الفريق الفائز بالنسخة الماضية من كأس العالم، وحتى الوافد الجديد على قائمة الديوك كريستوفر نكونكو تعرض لإصابة وغادر المعسكر ليعود إلى فريقه لايبزج الألماني لاستكمال العلاج.

كريم بنزيما

لعنة الكرة الذهبية وماني

غياب بنزيما عن الحدث الأهم كرويا يعني أنه للمرة الأولى منذ عام 1978 سيغيب اللاعب الفائز بالكرة الذهبية عن نهائيات كأس العالم، كما سيغيب وصيف الكرة الذهبية هذا العام وهو السنغالي ساديو ماني بعدما تعرض لإصابة في آخِر لقاءات فريقه بايرن ميونخ الألماني بالدوري.

وبشكل مؤكد نزل خبر غياب ساديو ماني كالصاعقة على الجماهير السنغالية لدرجة أن الرئيس السنغالي ماكي سال علق على الأمر قائلاً :"أتمنى الشفاء العاجل لساديو ماني بعد غيابه النهائي عن مونديال قطر 2022، حظًا سعيدًا، الصحة قبل كل شيء، سوف تعود أقوى".

وفي السياق ذاته، أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن خضوع نجمه السنغالي لجراحة ناجحة، على مستوى شظية قدمه اليمنى، ليشاهد بذلك ماني المونديال من المنزل رغم ما بذله من جهود كي تصل بلاده إلى هذه النقطة.

ساديو ماني

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات