close menu

مستجدات الغـزو الروسي.. أوكرانيا تواجه أزمة الكهرباء بالترشيد وقصـف جديد بخيرسون

مستجدات الغـزو الروسي.. أوكرانيا تواجه أزمة الكهرباء بالترشيد وقصـف جديد بخيرسون
المصدر:
أخبار 24

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، أن أكثر من 6 ملايين منزل تأثرت بانقطاع الكهرباء في البلاد، فيما تعمل السلطات على استعادة التيار تدريجياً بعد انقطاعه بنسبة 30%، حيث تزامن ذلك مع مواصلة القوات الروسية قصـف منطقة خيرسون في الجنوب الأوكراني.

أوكرانيا تستعيد الكهرباء تدريجياً

أعادت السلطات الأوكرانية إمدادات الكهرباء تدريجياً إلى ملايين الأشخاص، بعد ضربات جوية روسية هي الأكثر تدميـراً حتى الآن، حيث طلبت السلطات من المواطنين ترشيد استهلاكهم بعد استمرار العجز في الإمدادات بنسبة 30%.

وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إعادة توصيل المحطات النووية الأوكرانية الأربع بشبكة الكهرباء الوطنية، بعدما فقدت إمدادات الكهرباء الخارجية بالكامل، وهي محطات ريفني، وجنوب أوكرانيا، وخملنيتسكي، وزابوريجيا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن أكثر من 6 ملايين منزل في أوكرانيا تأثرت بانقطاع التيار الكهربائي، وذلك بعد يومين من الضـربات الروسية الكثيفة.

قصـف جديدة لمدينة خيرسون

وأدى قصـف روسي على مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا إلى مقتـل 15 مدنياً، كما أصيـب 35 آخرون بينهم طفل نتيجة القصـف الروسي، بينما أعلنت السلطات أنه يتم إخلاء المرضى من مستشفيات المدينة لحمايتهم من القصف.

إبطاء عمليات تفتيش سفن الحبوب

قال السفير الروسي لدى تركيا فاسيل بودنار، إن موسكو ترسل ممثليها إلى عمليات تفتيش السفن في إسطنبول يومياً، أكثر مما هو مطلوب بموجب اتفاق تصدير الحبوب بالبحر الأسود، رافضاً اتهامات أوكرانية بإبطاء العملية.

فيما أعلن دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي، إلغاء اجتماع لممثلي حكومات الاتحاد كان من المقرر عقده أمس، لمناقشة اقتراح مجموعة السبع فرض سقف لأسعار النفط الروسي المنقول بحراً، للحد من قدرة موسكو على دفع تكاليف حـربها في أوكرانيا دون التسبب في صدمة في إمدادات النفط العالمية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات