close menu

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو ترد على تسقيف سعر نفطها وزيلينسكي في الجبهة

مستجدات الغزو الروسي.. موسكو ترد على تسقيف سعر نفطها وزيلينسكي في الجبهة
المصدر:
أخبار 24

تدرس روسيا وضع حد أدنى لسعر مبيعاتها النفطية الدولية رداً على سقف الأسعار الذي فرضته دول مجموعة السبع، فيما تزامن ذلك مع توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى منطقة قريبة من جبهة القتال على مسافة قصيرة من باخموت في شرق البلاد.

موسكو تدرس وضع حد أدنى لأسعار النفط

تخطط موسكو لفرض سعر ثابت للنفط الروسي أو اشتراط حد أقصى للخصم على الخامات الدولية القياسية الذي يمكن بيع نفطها عنده، وذلك بعد دخول سقف الأسعار الذي فرضته مجموعة السبع على النفط الروسي المنقول بحراً حيز التنفيذ.

وعبرت ناقلة نفط المياه التركية للمرة الأولى منذ عدة أيام، وذلك بعد تقديم شركة التأمين الروسية "إنجوستراخ" خطاباً يسمح لها بالعبور في ظل فرض السلطات التركية لوائح أكثر صرامة، والتي تسببت في اصطفاف قرابة 20 ناقلة نفط في المياه التركية لعدم حيازتها الأوراق المطلوبة.

زيلنسكي قرب الجبهة

توجه زيلينسكي إلى منطقة قريبة من جبهة القتال على مسافة قصيرة من باخموت، حيث نشر 3 مقاطع مصورة تظهره في منطقة دونباس حيث قام بتقليد الأوسمة لعدد من العسكريين.

وأعلن أكبر مسؤول عينته روسيا في إقليم دونيتسك بشرق أوكرانيا، أنه من المقرر أن تتبادل روسيا وأوكرانيا 120 من أسرى الحرب، بواقع 60 أسيراً من كل جانب.

أوكرانيا تتوقع انخفاض صادرات الحبوب

توقع النائب الأول لوزير الزراعة الأوكراني تاراس فيسوتسكي، أن تخفض أوكرانيا حجم صادراتها من الحبوب الشتوية في الموسم المقبل، بسبب تقلص مساحة المنطقة المزروعة عما كان متوقعاً.

وبدأت أوكرانيا، إجراءات إصلاح منشآتها للطاقة التي تضررت بعدما استُهدفت بوابل من الصواريخ الروسية، حيث اعتبر رئيس شركة الكهرباء الأوكرانية فولوديمير كودريتسكي أن الهجمات متعمدة من أجل جعل الأوكرانيين يعانون قدر الإمكان في ظل البرد القارس.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات