close menu

مستجدات الغزو الروسي.. بوتين يتوعد أوكرانيا بهجمات جديدة ومساعدات أمريكية إضافية بـ  275 مليون دولار

مستجدات الغزو الروسي.. بوتين يتوعد أوكرانيا بهجمات جديدة ومساعدات أمريكية إضافية بـ  275 مليون دولار
المصدر:
أخبار 24

توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس (الخميس) أوكرانيا بمواصلة ضـرب منشآت الطاقة فيها، فيما تستعد الولايات المتحدة لإرسال حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 275 مليون دولار إلى أوكرانيا، لهزيمة الطائرات المسيرة وتعزيز دفاعاتها الجوية.

بوتين يتوعد أوكرانيا بردٍ قاس

رد بوتين على هجمات كييف في شبه جزيرة القرم، بأن قواته ستستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا مجدداً، معتبرا أن عمليات القصف هذه هي رد على انفجـار ألحق أضراراً بجسر القرم الذي بنته روسيا، وهجمات أخرى نسبتها موسكو إلى كييف.

كما أفاد حاكم منطقة لوجانسك بأوكرانيا بأن روسيا نشرت المزيد من القوات قرب مدينة ليسيتشانسك، في محاولة للسيطرة على قرية بيلوهوريفكا، حيث يدور القـتال على طول خط ترسيم الحدود في دونيتسك، فيما شهدت بلدة أفدييفكا قصفاً روسياً بالدبابات.

مساعدات عسكرية أمريكية إضافية لأوكرانيا

تستعد واشنطن لإرسال حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 275 مليون دولار إلى أوكرانيا، تشمل معدات مضادة للطائرات المسيرة ومعدات دفاع جوي، وقذائف لمنظومة هيمارس الصاروخية، وذخيرة من عيار 155 مليمتراً، وعربات عسكرية من طراز هامفي.

في الوقت نفسه أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، على أن موسكو ستلتزم بتعليق نشر الصواريخ النووية متوسطة المدى في أوروبا ما دامت الولايات المتحدة لم تنشر مثل تلك الأسلحـة في أوروبا أو آسيا.

واشنطن وموسكو تتبادلان سجينين بوساطة إماراتية

أعلنت واشنطن أن نجمة كرة السلة الأميركية بريتني غراينر في طريقها إلى الولايات المتحدة، بعدما أفرجت عنها السلطات الروسية في إطار عملية تبادل لعبت الإمارات دوراً فيها، وشملت تاجر السـلاح الروسي فيكتور بوت.

فيما أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم، أن الأسطول الروسي أسقط طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود، ضمن العمليات العسكرية الروسية التي توعد بها بوتين أوكرانياً رداً على قصف جسر القرم أكتوبر الماضي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات