close menu

"التراث" تستعرض أحدث إصدارتها وتعرف بالتراث الثقافي للمملكة بمعرض الكتاب

"التراث" تستعرض أحدث إصدارتها وتعرف بالتراث الثقافي للمملكة بمعرض الكتاب
المصدر:
أخبار 24

تشارك هيئة التراث، في معرض جدة للكتاب، بجناح يتضمن محتوى معرفياً غنياً يحتفي بتراث المملكة، خلال أيام المعرض الذي يُقام في مركز "سوبر دوم" بجدة.

ويتضمن الجناح، استعراض إصدارات حديثة لعدد من الكتب العلمية التي تسلط الضوء على موضوعات متعددة بمجال التراث، وكذلك نتائج الأعمال الميدانية والاستكشاف الأثرية التي تنفذها البعثات السعودية والدولية في المسوحات والتنقيبات الأثرية بالمملكة.

ومن ضمن الإصدارات، كتاب عسفان وبئرها التاريخية، وكتاب بئر رومة بالمدينة المنورة، وكتاب أواني الحجر الصابوني من قرية الفاو، وكتاب الكنى والألقاب على المسكوكات الإسلامية في الجزيرة العربية بالإضافة إلى كتب أخرى متنوعة بمجال التراث.

ويستعرض الجناح، مستنسخات لقطع ومجسمات أثرية نادرة مكتشفة في المملكة، إضافة إلى عروض حية للرسوم والفنون الصخرية، ومواد مرئية عن التراث الثقافي في المملكة، وتعريف الأطفال بالآثار وأهميتها من خلال ورشة عمل المكتشف الصغير.

ويسلط الجناح الضوء على موقع "الفاو" وقصته في التاريخ، وأهم القطع الأثرية والمناطق السكنية التي ضمها الموقع قديماً، مع عرض لأبرز الكتابات والرسوم الجدارية والتماثيل، وعروض للحياة المجتمعية القديمة بقرية الفاو يتم تجسيدها في شخصية زكي، بالإضافة إلى تقديم هدايا تذكارية للزوار.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات