close menu

رئيس "نفيس" لـ"أخبار24": المنصة وسيط بين المستفيد وشركات التأمين

رئيس "نفيس" لـ"أخبار24": المنصة وسيط بين المستفيد وشركات التأمين

أكد المختص في الصحة الإلكترونية رئيس منصة "نفيس" الوطنية التابعة لمجلس الضمان الصحي المهندس أحمد الطيب، أن المنصة تعمل كوسيط بين المستفيد وشركات التأمين.

وقال "الطيب" لـ"أخبار 24"، إن "نفيس" تقوم بتبادل البيانات الصحية والتأمينية بين الأطراف أصحاب العلاقة من مقدمي الخدمات الصحية وشركات التأمين، مشيراً إلى أنها تعمل على تقليل وقت انتظار العمليات ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيد.

وأوضح أن دور المنصة كوسيط ساعد على تخطي مشاكل المستفيدين مع شركات التأمين الصحي بما في ذلك تأخر ومماطلة الشركات في إرسال الموافقات على بعض الطلبات الطبية للمستفيد.

وأضاف أن المنصة تسعى إلى رفع كفاءة وجودة الخدمات بتوحيد المعايير الصحية، ومعايير تبادل البيانات بما يخدم اتخاذ القرار على جميع المستويات ويضمن سلامة المرضى، إضافة إلى تقديمها مستوى عالٍ من الشفافية وحوكمة واضحة لجميع الأدوار والمسؤوليات للأطراف أصحاب العلاقة.

ولفت إلى أن جميع طلبات التأكد من الأهلية، والموافقة المسبقة، والمطالبات المالية بين مقدم الخدمة وشركة التأمين تحدث من خلال المنصة بما يضمن التزام جميع الأطراف بأنظمة مجلس الضمان الصحي وكذلك الخطة العلاجية للمستفيد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات