close menu

مستجدات الغزو الروسي.. قـتلى وجرحى بقصف على خيرسون وكييف تطالب بتجفيف الأسلـحة الإيرانية

مستجدات الغزو الروسي..  قـتلى وجرحى بقصف على خيرسون وكييف تطالب بتجفيف الأسلـحة الإيرانية
المصدر:
أخبار 24

شهدت مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، أمس (السبت)، هجوماً روسياً عنيفاً استهدف المدنيين عشية عيد الميلاد ما أسفر عن سقوط قـتلى وجرحى، فيما طالبت كييف بتجفيف منابع الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية والقبض على مورديها.

خيرسون تحت القصف وسقوط قـتلى وجرحى

أدان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، القصف الروسي على ساحة الحرية وسط مدينة خيرسون، حيث قُتـل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وجُرح 55 آخرون من بينهم 18 في حالة خطيرة، مشيراً إلى أن الضـربة جاءت انتقاماً من المدنيين الذين قاوموا الاحتلال الروسي.

فيما نفت السلطات الروسية قيامها بالهجوم متهمة أوكرانيا بأمر قواتها بقصف المدينة، حيث اعتبر حاكم المنطقة الذي عينته روسيا فلاديمير سالدو ذلك محاولة مستفزة ومثيرة للاشمئزاز من قبل كييف لتحميل القوات الروسية مسؤولية الهجوم.

مطالبات أوكرانية بتصفية مصانع الأسلحـة الإيرانية

طالب مستشار الرئيس الأوكراني ميخائيلو بودولياك، بتصفية المصانع الإيرانية التي تصنع طائرات مسيرة وصواريخ والقبض على موردي تلك الأسلحـة.

وتتهم كييف طهران بالتخطيط لمد روسيا بما يصل إلى 1700 طائرة مسيرة من طراز شاهد-136 القادرة على حمل ذخائر، مشيرةً إلى أن روسيا استخدمتها لضـرب أهداف في أوكرانيا.

شركات يابانية توقف التأمين على السفن في كل المياه الروسية

أوقفت 3 شركات تأمين يابانية تأمين السفن ضد الأضرار في جميع المياه الروسية بسبب الحـرب في أوكرانيا، مما قد يؤثر على واردات اليابان من الطاقة مثل الغاز الطبيعي المسال.

وبدأت هذه الشركات في إخطار أصحاب السفن بقرارها، الذي جاء بسبب رفض شركات إعادة التأمين تحمل المخاطر المتعلقة بالحـرب التي بدأتها موسكو قبل عشرة أشهر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات