close menu

ارتفاع ضحايا العواصف الثلجية في أمريكا إلى 31 شخصاً

ارتفاع ضحايا العواصف الثلجية في أمريكا إلى 31 شخصاً
المصدر:
أخبار 24

كشفت إحصاءات رسمية أمريكية، أن العواصف الثلجية القاسية التي تضرب مناطق شرق الولايات المتحدة أسفرت عن مصرع 31 شخصا، جراء تراكم الثلوج وانقطاع الكهرباء وانخفاض درجات الحرارة.

ووفق الإحصاءات، فإن القتلى 4 منهم في ولاية كولورادو و12 على الأقل في نيويورك والبقية في ولايات أخرى، فيما حذر مسؤولون من أن الحصيلة قد ترتفع على الأرجح.

من جانبها، قالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول، إن الأمر أشبه بالذهاب إلى منطقة حرب، مشيرة إلى أن مشهد السيارات على جانبي الطرق صادم، حيث وصل ارتفاع الثلوج إلى 8 أقدام، ما جعل درجات الحرارة الباردة مهددة للحياة، خاصة مع انقطاع الكهرباء.

وأضافت أن السكان في منطقة "بوفالو" غربي نيويورك، ما زالوا يواجهون وضعا خطيرا للغاية يهدد حياتهم، داعية الجميع إلى ضرورة ملازمة منازلهم.

من جهتها، حذّرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية من أن العواصف الثلجية في منطقة البحيرات الكبرى الناتجة عن تهاطل الثلوج ستستمر خلال يوم عيد الميلاد مع "تراكمات ثلجية إضافية من قدمين إلى 3 أقدام خلال الليل".

واستيقظ أكثر من 200 ألف شخص في ولايات شرقية عدة دون كهرباء صباح عيد الميلاد، ما اضطرهم لإلغاء خططهم للاحتفال، على الرغم من أن العاصفة التي استمرت خمسة أيام أظهرت علامات تراجع.

وانخفضت درجات الحرارة في 48 ولاية إلى ما دون الصفر خلال عطلة نهاية الأسبوع، وألغيت آلاف الرحلات الجوية كما أجبر السكان على البقاء في منازلهم المغطاة بالثلوج.

أدت العاصفة الأعنف منذ عقود لإلغاء أكثر من 1500 رحلة جوية الأحد، بعد إلغاء نحو 3500 رحلة جوية السبت ونحو ستة آلاف رحلة الجمعة، وفق موقع التتبّع المتخصص "فلايت أوير".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات