close menu

مستجدات الغزو الروسي.. هجوم جديد يقطع الكهرباء عن أوكرانيا

مستجدات الغزو الروسي.. هجوم جديد يقطع الكهرباء عن أوكرانيا
المصدر:
أخبار 24

استهدفت القوات الروسية، البنية التحتية في 6 مناطق كبرى في أوكرانيا ما أسفر عن انقطاع كبير في التيار الكهربائي، فيما تمكنت الدفاعات الجوية الأوكرانية من إسقاط 54 من أصل 69 صاروخاً أطلقتها روسيا خلال الهجوم.

روسيا تمطر مدناً أوكرانية بعشرات الصواريخ

أطلقت روسيا عشرات صواريخ كروز من الجو والبحر، وصواريخ موجهة مضادة للطائرات على منشآت البنية التحتية للطاقة على عدة مدن أوكرانية منها العاصمة كييف.

ويعاني الأوكرانيون من انقطاع الكهرباء عن المنازل والمنشآت الحيوية، وذلك جراء القصف الروسي الذي طال مناطق كييف ولفيف وأوديسا وخيرسون وفينيتسيا وترانسكارباثيا ما أسفر عن 3 قتـلى و6 جرحى بينهم طفل.

أوكرانيا تُسقط غالبية الصواريخ الروسية

أعلن القائد الأعلى للجيش الأوكراني الجنرال فاليري زالوجني، إسقاط الدفاعات الجوية 54 من أصل 69 صاروخاً روسياً ضـرب البنية التحتية في عدة مدن في أوكرانيا.

وأسقطت بيلاروس حليفة موسكو، صاروخاً أطلقه نظام الدفاع الجوي الأوكراني فوق أراضيها، حيث استدعت مينسك السفير الأوكراني للاحتجاج على الواقعة.

بوتين يُشرف على بدء تشغيل سفن حربية

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مراسم بدء تشغيل سفن حربية جديدة وغواصتين نوويتين من بينها الجنرال سوفوروف وهي غواصة قادرة على إطلاق صواريخ بالستية ذرية، كما أنزلت إلى المياه غواصة أخرى من الفئة نفسها تحمل اسم "الإمبراطور ألكسندر الثالث" والتي ستبدأ التجارب البحرية قريباً.

كما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية مسيّرة بالقرب من قاعدة إنجلز العسكرية الرئيسية الواقعة على بعد 500 كيلومتر عن الحدود الأوكرانية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات