close menu

الملكة إليزابيث والشيخ خليفة بن زايد.. هؤلاء رحلوا عن عالمنا في 2022

الملكة إليزابيث والشيخ خليفة بن زايد.. هؤلاء رحلوا عن عالمنا في 2022
المصدر:
أخبار 24

شهد عام 2022 رحيل العديد من الشخصيات العامة والتي كان لها إسهامات على مدى تاريخها سواء محليًا أو على مستوى العالم في مختلف القطاعات والمجالات.

ونستعرض هنا أبرز الشخصيات التي رحلت عن عالمنا خلال عام 2022:

صالح اللحيدان

صالح اللحيدان

توفي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح محمد اللحيدان، في 5 يناير الماضي، وتولى اللحيدان الإمامة والخطابة في بعض أهم المساجد في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة كمسجد نمرة، وكانت له دروس في الحرم المكي، وله مؤلفات عدة في مجال الدراسات الشرعية، من أبرزها "شرح القواعد الأربع" و"إيضاح الدلالة".

علي الهويريني

علي الهويريني

فارق الفنان والمخرج على الهويريني الحياة في 13 يناير الماضي، عن عمر يناهز 76 عامًا، وهو أول سعودي يحصل على شهادة فى الإخراج السينمائي من هوليوود، ومن أبرز أعماله "يوميات وضاح"، و"العود"، و"أبجد هوز"، و"الخادمة"، و"أحلام ضائعة"، ومسرحيات "تحت الكراسي"، و"آخر المشوار"، و"قطار الحظ"، و"الزئبق الأحمر".

خليفة بن زايد

الشيخ خليفة بن زايد

توفي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد في 13 مايو الماضي، عن عمر ناهز 73 عامًا، وفي ظل رئاسته، شهدت الإمارات تقدماً اقتصادياً هائلاً.

شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

فارقت الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة الحياة في 11 مايو، وذلك بعد إصابة رأسها بعيار ناري من قبل الإسرائيليين، خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية.

محمود خليل

محمود خليل

فارق إمام مسجد القبلتين في المدينة المنورة الشيخ محمود خليل الحياة، في 25 يونيو الماضي، عن عمر 47 عامًا، وللشيخ محمود خليل العديد من الإنجازات مثل حصوله على شهادة لتحفيظ القرآن من الجمعية الخيرية، وحصوله على إجازة القراءات السبع، حيث بدأ تدريس القرآن في الرابعة عشرة من عمره.

شينزو آبي

شينزو آبي

توفي رئيس وزراء اليابان شينزو آبي في 8 يوليو الماضي، متأثرًا بجراحه عقب تعرضه لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي، ويعد شينزو آبي الأطول بقاءً في منصب رئيس الوزراء، وكان معروفًا بسياساته المتشددة واستراتيجيته الاقتصادية المميزة.

سليمان الملا

سليمان الملا

توفي الملحن والمطرب الكويتي سليمان الملا في 20 يوليو الماضي عن عمر ناهز 69 عامًا، وجاءت الوفاة بعد رحلة عطاء طويلة قدم من خلالها إسهامات بارزة للأعمال الفنية والأغنية الكويتية والخليجية.

الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية

وافت المنية الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، في 8 سبتمبر الماضي، واعتلت إليزابيث العرش في عام 1952 وشهد عصرها تغيرات اجتماعية وسياسية كبيرة.

يوسف القرضاوي

يوسف القرضاوي

توفي الزعيم الروحي لـ"الإخوان المسلمين" مؤسس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي في 26 سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 96 عاما في الدوحة، وكان القرضاوي من ضمن قائمة الإرهـاب التي ضمت 59 شخصاً.

خالد سامي

خالد سامي

شهدت وفاة الفنان خالد سامي صدمة كبيرة وسط جمهوره ومحبيه، بعد إعلان ابنه خبر وفاته في 21 أكتوبر الماضي، وشارك خالد في عدد كبير من الأعمال العربية المشتركة، حيث عمل في بداياته بالمسلسلات البدوية السورية، وأيضاً شارك بأعمال مصرية.

مدني رحيمي

مدني رحيمي

توفي الإعلامي الرياضي مدني رحيمي في 24 نوفمبر، وقد ساهم كلاعب في إحراز الاتحاد لقبي كأس الملك وكأس ولي العهد عام 1383هـ، أما كإداري فقد حقق مع الاتحاد كأس الاتحاد 1406هـ، وكأس الملك عام 1408هـ، وكأس ولي العهد 1411هـ.

بيليه

بيليه

فارق أسطورة الكرة البرازيلية بيليه الحياة في 29 ديسمبر عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع المرض.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات