close menu

قصص ملهمة لمواطنين تبهر ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

قصص ملهمة لمواطنين تبهر ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

جابت رحلات وقف خير السعودية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة مناطق بالمملكة، وذلك ضمن رحلاتها التنموية للتعرف بحياة المواطنين وتجاربهم لتطويع الطبيعة، وإنشاء تنمية مستدامة.

وشملت الجولة ثلاث مناطق بداية بالأحساء والباحة وجازان، لدعم القصص الملهمة للمواطنين وإبرازها للعالم.

انبهار وسعادة

وأعربت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأميرة ليان بنت فيصل، عن انبهارها بطبيعة الحياة في جازان وبكرم أهلها.

وقالت إنها تعرفت خلال جولتها التي استمرت أربعة أيام مع خير السعودية على حياة أهالي جازان واهتماماتهم المختلفة، مؤكدة أنه من الجيد أن يطوع الإنسان الطبيعة ويصنع الحياة بهذه الطريقة.

وأشارت إلى سعادتها البالغة بما شاهدته رغم قصر الجولة، مؤكدة أنها ستعود مرة أخرى لجازان.

شراكات مؤثرة

من جانبها، أكدت مسؤولة تنظيم الرحلات التنموية في مؤسسة وقف خير السعودية أماني الشعلان لـ"أخبار 24"، أن برنامج الرحلات التنموية انطلق بإيمان من الأميرة سُرى بنت عبدالعزيز والأمير عبدالعزيز بن طلال عبر مؤسسة "أحياها" التنموية والتي دعمت البرنامج في نسخته الأولى والثانية للتعريف بممكنات الإنسان وموارد الأرض.

وأوضحت أن هذا الاهتمام ساهم في عمل شراكات أخرى مؤثرة دعمت رحلة جيزان والباحة للتعريف بعام القهوة السعودية وتسليط الضوء على مزارع البن، فضلا عن حرص البرنامج الإنمائي من خلال شراكاته على رصد قصص التنمية وجهود الإنسان فيها.

قصص ملهمة

بدورها، قالت النائبة التنفيذية لوقف خير السعودية ماريا العطاس لـ"أخبار24" إن الرحلات التنموية التي تقودها خير السعودية مع شركائها وقفت على قصص ملهمة في المناطق الثلاث التي زارتها الأحساء والباحة وجازان.

ولفتت إلى أنه في الباحة كانت أبرز القصص الملهمة للإنسان هناك السيطرة على حريق الغابات التي كانت تمثل مشكلة للأهالي والمزارعين خصوصا بعمل خزانات تحاكي الضباب وتشكل قطرات ندى على الأشجار لمنع حدوث الحرائق وانتشارها، إضافة للسيطرة على هدر البرشومي.

ولفتت العطاس إلى أن الجولات شملت ثلاث مناطق بداية بالأحساء والباحة وجازان، مشيرة إلى أن الوجهة القادمة ستكون في منطقة عسير لدعم القصص الملهمة وإبرازها للعالم.

دعم القهوة السعودية

من جهته، تحدث المزارع أحمد جبران المالكي لـ"أخبار 24"، عن زيارة وفد خير السعودية والشركاء لمزرعته بالشرقية بمحافظة الداير لدعم القهوة السعودية وزراعة البن، وشرح كيف تم الانتقال بها من المحلية للعالمية بدعم من الدولة.

كما تحدث عن توثيق الزيارة لحياة المجتمع عموما والريف بشكل خاص، وتسليط الضوء على مزارع البن ومراحل إنشائها.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات