close menu

تونس تعتقل ابن شقيق بن علي «للتآمر ضد أمن الدولة»

تونس تعتقل ابن شقيق بن علي «للتآمر ضد أمن الدولة»
المصدر:
وات

تم صباح الأربعاء بمدينة سوسة التونسية إلقاء القبض على قيس بن علي ابن شقيق الرئيس السابق زين العابدين بن علي وفق ما أفاد به "وات" الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد طروش.

وقد صرح مدير إقليم الأمن الوطني بسوسة لمراسل "وات" انه تم إلقاء القبض على قيس بن علي في منزله الكائن بمنطقة القنطاوى حمام سوسة.

ويذكر أن قيس بن علي هو محل تفتيش منذ الثورة لتورطه في عدة قضايا منها بالخصوص قضية ما يسمى بالوردانين مع زين العابدين بن على وزوجته ليلى الطرابلسى وغيرهما من المتهمين من أجل جرائم المؤامرة ضد أمن الدولة الداخلي وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي.

وتعود أحداث هذه القضية إلى الليلة الفاصلة بين 15 و16 يناير 2011 والتي سقط فيها عدد من الشهداء والجرحى وكان أهالي الشهداء اكدوا في عريضة وجهوها إلى السلط القضائية أن أعوان أمن حاولوا في تلك الليلة تهريب قيس بن علي وعندما تم التصدي لهم فوجئوا بوابل من الرصاص يطلق نحوهم مما أدى إلى استشهاد أربعة من أبنائهم وإصابة آخرين.

كما أن قيس بن علي متورط في قضايا أخرى تخص الشيك بدون رصيد ومخالفات ديوانية وكانت الشرطة المالية الإيطالية قد حجزت في جوان 2011 يختا كان راسيا بميناء الجزيرة الإيطالية الصغيرة لامبادوزا مسجلا باسم قيس بن علي.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات