close menu

"سلمان للإغاثة" يجري 71 عملية مخ وأعصاب باليمن في 6 ايام

"سلمان للإغاثة" يجري 71 عملية مخ وأعصاب باليمن في 6 ايام
المصدر:
أخبار 24

أنهى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول (الأحد)، المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في هيئة مستشفى ابن سينا العام بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، الذي أقيم خلال الفترة من 7- 12 يناير 2023م.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 71 عملية جراحية للكبار والصغار، من ضمنها حالات طبية نوعية ونادرة.

ويأتي المشروع امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز، للأشقاء في اليمن بمختلف المجالات.

وبالتزامن مع ذلك، سلَم المركز، مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، الدفعة الأولى من محاليل ومستلزمات مراكز الغسيل الكلوي.

وثمّن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن بشكل عام، ومحافظة مأرب بشكل خاص، مشيراً إلى أن هذه الدفعة من المساعدات الصحية هي واحدة من المساعدات الكبيرة التي يقدمها المركز للمحافظة، في المجالات الإغاثية والطبية وبرامج التنمية المختلفة وغيرها من المجالات.

وأعرب وكيل محافظة مأرب عن شكر السلطة المحلية لقيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين والقائمين على المركز لما يقدمونه للشعب اليمني وحكومته الشرعية من دعم ومساندة في هذه الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها اليمن.

ويأتي هذا الدعم المقدم من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، ضمن مشاريع الدعم المباشر للقطاع الصحي باليمن وسد احتياجات القطاع الصحي بمحافظة مأرب بشكل خاص.

وفي سياق ذي صلة، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لليوم الثاني على التوالي، توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين، والأسر الأكثر احتياجاً في المجتمع المستضيف في مناطق عرسال وصيدا وحاصبيا، وذلك ضمن مشروع كنف الذي ينفّذه المركز.

ووزّع المركز أمس الأول 1200 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 1200 فرد من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية، وكذلك الأسر المضيفة ذات الاحتياج، وذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجاً في لبنان.

أضف تعليقك
paper icon