close menu

معلم فرنسي لـ"أخبار 24": حبي للشعب السعودي دفعني لتعلم اللغة العربية (فيديو)

معلم فرنسي لـ"أخبار 24": حبي للشعب السعودي دفعني لتعلم اللغة العربية (فيديو)

قال معلم اللغة الفرنسية المقيم بالرياض وليام بوي: إن إعجابه بالمملكة واللغة العربية، شجعه على الحصول على درجة الماجستير والعودة للمملكة بسبب حبه لأهلها، بعد زيارته الأولى للحج عام 2005.

وتذكّر المعلم الحزن الذي شعر به آنذاك - حينما كان عمره 18 عاماً - لعجزه عن التحدث بالعربية مع السعوديين، ولأن  التواصل كان شبيهاً بلغة الإشارة، مضيفاً أنهم منحوه هدايا، ولحسن المعاماة، قرر تعلم اللغة العربية؛ لكي يتمكن من العودة والتواصل معهم؛ وهو ما بدأه عند عودته لفرنسا.

وأضاف "بوي" لـ"أخبار 24"، أنه بمجرد وصوله لفرنسا سجل بالجامعة وبدأ دراسة اللغة العربية حتى مرحلة البكالوريوس، ثم حصل على درجة الماجستير لاحقاً، بل وبدأ في تأليف رواية باللغة العربية، وزار دول الخليج العربي؛ لممارسة اللغة ومنها السعودية بالطبع.

وبين أنه خلال تلك الزيارة التي حدثت عام 2017م اكتشف عمق المملكة، حيث التقى سعودياً يتحدث الفرنسية، فقاده في رحلة الاستكشاف، بداية من العاصمة الرياض بجميع أحيائها، واصفاً المدن السعودية بأنها المكان الذي يجد فيه الترحيب، ثم انخرط في العادات والثقافة السعودية كارتداء الثوب والشماغ والذهاب إلى البر.

وأشار إلى أن لديه الآن حوالي 300 طالب يدرسون لديه اللغة الفرنسية، وأنه يحب الحياة في الرياض، ويأمل أن يبقى فيها، وألا يغادرها أبداً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات