close menu

تعاون بين "فيلم العلا" و"كرييتف ميديا سكيلز" لتطوير المواهب السينمائية السعودية

تعاون بين "فيلم العلا" و"كرييتف ميديا سكيلز" لتطوير المواهب السينمائية السعودية
المصدر:
أخبار 24

أعلنت "فيلم العلا" التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا، التعاون مع معهد "كريتيف ميديا سكيلز" الرائد في مجال تدريب وتطوير المواهب السينمائية، لاستضافة مخيم إبداعي يستمر على مدى 10 أيام.

وأوضحت "فيلم العلا" أن المخيم التدريبي والذي ينطلق في 26 فبراير القادم، يشرف عليه نخبة من محترفي وخبراء صناعة السينما؛ وذلك بهدف تدريب الجيل الجديد من المواهب السينمائية السعودية، وتزويدها بالخبرات المعرفية والعملية اللازمة للمساهمة في تطوير صناعة السينما في المملكة.

وذكرت أن المخيم يقدم مجموعة من الدروس الفنية والتدريب العملي، تشمل سلسلة من الدورات وورش العمل التي تقام في قلب منطقة العلا، والتي تضم أول موقع يتم تصنيفه إرثًا عالميًّا وفق اليونيسكو، وتم تصميم البرنامج لإعداد وتدريب 25 موهبة سعودية من العلا في مجالات: (الإنتاج، ودعم الإخراج، والإدارة الفنية، والمواقع، والأزياء، والمكياج والشعر، وغيرها).

وأبانت أن المخيم يتيح للمواهب السعودية فرصة تطوير مهاراتها، واكتساب المهارات الجديدة التي تؤهلها للانطلاق في عالم السينما؛ وذلك بالاعتماد على الخبرات الاحترافية التي يشتهر بها معهد "كريتيف ميديا سكيلز"، والذي انطلق من "استوديوهات باينوود" العالمية في المملكة المتحدة.

يشار إلى أن العلا قد افتتحت منتجعًا خاصًّا بمحترفي صناعة السينما وأفراد طاقم العمل بطاقة استيعابية تصل إلى 300 شخص، يضم أيضًا مكاتب لدعم فِرَق الإنتاج على المدى القصير والطويل، ومناطق ومساحات ترفيهية.

من جانبها، أكدت شارلين ديليون جونز، المديرة التنفيذية لـ"فيلم العلا"، على أهمية ما تشهده صناعة السنيما في المملكة من تطور وازدهار؛ مشيرة إلى أهمية تدريب الخبرات والمواهب المحلية لبناء صناعة سينمائية ناجحة في العلا.

تعاون بين تعاون بين

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات