close menu

قتلى في أكثر من 200 حريق اندلعت في تشيلي

قتلى في أكثر من 200 حريق اندلعت في تشيلي
المصدر:
أخبار 24

أعلنت تشيلسي، عن مصرع 13 شخصاً على الأقل أمس (الجمعة)، في حرائق غابات في أكثر من مئتي حريق وسط تشيلي، بسبب موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد.

وقال نائب المدير الوطني للجهاز الوطني للوقاية والاستجابة للكوارث، موريسيو تابيا: إن السلطات أعلنت حالة الكارثة في منطقتَيْ نوبلي وبيوبيو لكن هناك حرائق تستعر في "لا أروكانيا" و"مولي" أيضا، مشيراً إلى أن 11 شخصًا لقوا مصرعهم في مدينة سانتا خوانا (منطقة بيوبيو).

وأعلن وزير الزراعة التشيلي إستيبان فالينزويلا، عن تحطم مروحية أسفر عن مقتل الطيار وميكانيكي كانا يعملان على مكافحة الحريق في قطاع غالفارينو في منطقة لا أروكانيا، مشيرا إلى أن الطيار بوليفي والميكانيكي تشيلي.

وأضافت وزيرة الداخلية كارولينا توها، أن حصيلة القتلى 4 مدنيين على الأقل ورجل إطفاء أعلن مقتله من قبل، والمدنيين قُتلوا في منطقة بيوبيو، موضحة أن اثنين من القتلى سقطا عندما اندلعت النيران على طريق كانا يسيران فيه بينما لقي الآخران حتفهما في حادث سيارة أثناء محاولتهما الهرب من الحرائق.

وقال الرئيس التشيلي جابرييل بوريك، إنه علق إجازته، للسفر إلى مدينة كونسبسيون في منطقة بيوبيو ثم إلى مدينة نوبل، وذكر مكتب المدعي العام في تشيلي أنه تمّ اعتقال شخصين مرتبطين بالحرائق في منطقة بيوبيو ولا أراوكانيا.

وتأتي هذه الحرائق وسط موجة حرّ شديدة مع درجات حرارة قاربت 40 درجة مئوية، ممّا يثير مخاوف لدى السلطات من وقوع كارثة مثل التي حدثت في عام 2017.

أضف تعليقك
paper icon