close menu

أعلنت شراكةً مع "زوم".. أرامكو تدعم "واعد" بأكثر من مليار ريال

أعلنت شراكةً مع "زوم".. أرامكو تدعم "واعد" بأكثر من مليار ريال
المصدر:
أخبار 24

دخلت شركة أرامكو السعودية، اليوم (الإثنين)، في شراكة إستراتيجية مع شركة "زوم"، وكشفت عن تخصيص تمويل إضافي لصندوق مركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد"، وذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر (ليب)، الذي يصنف كأحد أكبر المؤتمرات التقنية الدولية التي تُعقد سنويًا في المملكة.

وتهدف الشراكة الإستراتيجية إلى بناء أول مركز بيانات عالمي في المملكة لدعم منظومة التحول الرقمي، ومن المتوقع أن يتصل المركز بشبكة مركز بيانات "زوم" العالمية ليخدم المملكة والمنطقة.

ومن خلال التعاون مع شركة أرامكو السعودية، من المفترض أن تستكشف "زوم"، التطوير المشترك للحلول التقنية المبتكرة لقطاع الطاقة، فيما ترمي الشراكة إلى الإسهام في أنشطة التحول الرقمي بقطاعات السوق المختلفة، مثل (الطاقة، والصناعة، والتعليم، والرعاية الصحية).

وفي هذا الصدد؛ كشفت أرامكو السعودية عن تخصيص تمويل إضافي لصندوق واعد "فنتشرز" -ذراع استثمار رأس المال الجريء- ليُسهم في رفع قيمة الصندوق من 750 مليون ريال (200 مليون دولار)، إلى قرابة 1.9 مليار ريال (500 مليون دولار).

وتنظر الشركة من خلال هذا التخصيص الإضافي، إلى تمكين صندوق واعد من شأنه تسريع وتيرة أدائه الاستثماري إقليمياً وعالمياً، ليعمل على توطين التقنيات العالمية الرائدة وتعزيز منظومة الابتكار في المملكة، وتوسعة الاستثمارات في الشركات الناشئة خلال مراحلها المتوسطة، وتمويل القطاعات الصاعدة، مثل الاستدامة وتقنية الفضاء، وتقنيات العالم الرقمي الافتراضي (الميتافيرس)، والحوسبة الكمية.

وعدّ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، التحول الرقمي المدفوع بالبيانات والذكاء الاصطناعي؛ أساساً للنجاح في المستقبل، لكافة القطاعات والأعمال والمدن والبلدان، مشيراً إلى أن أرامكو السعودية استثمرت في تقنية المعلومات، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة منذ مرحلة مبكرة، وساعد تأسيس شبكة متنوعة من الشركاء، في المحافظة على سجل حافل من الموثوقية، في ظل عمل الشركة على جعل مقر أرامكو السعودية في الظهران، مدينة ذكية قبل نهاية 2023.

وقال الناصر: "مؤخراً، أطلقنا شركة أرامكو الرقمية، واليوم نعلن عن الشراكة الإستراتيجية بين أرامكو السعودية وزوم لتمكين الحلول المبتكرة التي تركز على منظومة التحول الرقمي، علاوة على ذلك، فإنه مع زيادة حجم صندوق رأس المال الجريء، تهدف (واعد فنتشرز) إلى تسهيل عملية تبادل الابتكارات بين رواد الأعمال في المنظومات العالمية والمحلية".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات