close menu

بسعر قياسي.. "سوني" بصدد الاستحواذ على نصف أعمال مايكل جاكسون الموسيقية

بسعر قياسي.. "سوني" بصدد الاستحواذ على نصف أعمال مايكل جاكسون الموسيقية
المصدر:
أخبار 24

تعتزم شركة "سوني" اليابانية العملاقة الاستحواذ على حقوق نصف أعمال ملك موسيقى البوب الراحل مايكل جاكسون الموسيقية، مقابل سعر قياسي يُرجح أن يتراوح بين 800 و900 مليون دولار.

وقالت مجلة "فرايتي" الأمريكية، إنه في حال حظيت الصفقة بموافقة الورثة الذين بات إنتاج "جاكسون" تابعا لهم، يمكن أن يشمل الاستحواذ نصف الأعمال التي يمتلكون حقوقها، ومن بينها فيلم "مايكل" (Michael) عن سيرة الراحل.

وأوضحت "فرايتي" أن الصفقة التي قد تضمّ مشترياً آخر إلى جانب "سوني" ، قد تصبح أكبر عملية بيع على الإطلاق حتى الآن في مجال حقوق الأعمال الموسيقية الذي يحظى باهتمام متزايد.

وأدت ثورة البث التدفقي إلى جعل حقوق أغنيات الفنانين الكبار، سواء أكانوا متوفين أو على قيد الحياة، أصولًا لا تبطل أهميتها وإرثا ثمينا، لأن من يمتلكها يكسب المال مع كل استماع إليها، فضلاً عن الأرباح التي يحصل عليها في حال استخدام الموسيقى في الراديو أو في الأفلام أو الإعلانات.

ومع ازدهار التطبيقات التي تتيح لمستخدميها إرفاق مقاطع الفيديو القصيرة التي ينشرونها بأي موسيقى يختارونها، زادت بشكل كبير إمكانات تحقيق دخل من حقوق الأعمال الموسيقية.

واستحوذت أكثر من شركة موسيقية كبرى على حقوق أعمال فنانين بارزين في السنتين الأخيرتين لقاء مبالغ مرتفعة، ومنها "سوني" التي دفعت 500 مليون دولار مقابل حقوق أعمال بروس سبرينغستين، فيما دفعت "يونيفرسال" 400 مليون دولار مقابل أعمال ديفيد بووي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات