تحتوي بعض المنتجات الغذائية على كميات كبيرة من السكر داخل مكوناتها، ما يزيد من أهمية قراءة البطاقة الغذائية للمنتج من أجل التعرف على كمية السكر الموجودة به، علماً بأن الحد الموصى بتناوله من السكر هو 25 غراماً في اليوم الواحد.

ونستعرض أبرز المنتجات الغذائية التي تحتوي على كميات هائلة من السكر المضاف:

"العصائر المضغوطة": تحتوي بعض أنواعها على سكر مضاف يتجاوز ما توفره مصادرها مثل الفاكهة والكرفس والخضراوات الورقية، حيث يتجاوز محتوى السكر داخلها 50 غراماً لكل حصة.
"ألواح الغرانولا": تحتوي بعض أنواعها على 7 غرامات من السكر المضاف الممزوج بشراب الذرة المدرجة، ويصل الأمر عند تناول أكثر من واحدة يصل الأمر إلى 20 غراماً من السكر في وجبة واحدة.
"ألواح البروتين": تحتوي على سكر أكثر من الكعك أو البسكويت أو وعاء من الآيس كريم، فقطعة زبدة الفول السوداني بالشوكولاتة تحتوي على 15 غراماً من السكر المضاف، لذا وجب التنويه بقراءة ملصق المنتج قبل الشراء.
"الصلصات": تحتوي الحصة الواحدة في بعض أصنافها مثل صلصة المارينارا وصلصة سلطة الرانش والقيصر على أكثر من 20 غراماً من السكر المضاف، وينصح باختيار صلصات بدون سكر مضاف والتحقق من ملصق العبوة.
"مشروبات الطاقة": تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، ويحذر خبراء التغذية من تناولها دون ممارسة الرياضة لفترة أو بكثافة كافية لاحتوائها على 20 أو أكثر من غرامات السكر.
"الحساء المعلب": تحتوي بعض الأصناف على سكر مضاف بكميات تصل إلى 17 غراماً من السكر، ويُنصح بصنع حساء صحي في المنزل بالخضراوات الطازجة أو التحقق من ملصق المكونات قبل شراء المنتج.