close menu

مستجدات غزو أوكرانيا.. قصف روسي جديد ومعارك في باخموت

مستجدات غزو أوكرانيا.. قصف روسي جديد ومعارك في باخموت
المصدر:
أخبار 24

وجهت القوات الروسية، ضربات صاروخية جديدة خلال الساعات الماضية على شمال وغرب ووسط أوكرانيا، حيث تزامن ذلك مع احتدام القـتال في مدينة باخموت للسيطرة عليها.

قصف جوي جديد يستهدف أوكرانيا

أعلن سـلاح الجو الأوكراني، إسقاط 15 صاروخاً من أصل 31 صاروخاً أطلقتها القوات الروسية باتجاه شمال وغرب البلاد، وكذلك دنيبروبتروفسك وكيروفوهراد في مناطق وسط أوكرانيا.

وينصب تركيز موسكو حالياً على تطويق مدينة باخموت الصغيرة والسيطرة عليها تمهيداً للزحف نحو دونيستك، فيما تواصل أوكرانيا إطلاق ذخائر المدفعية لوقف تقدم القوات الروسية.

إطلاق سراح 101 أسير

أعادت أوكرانيا 101 من أسرى الحرب الروس بينهم مدني واحد من الأراضي الخاضعة لسيطرة كييف بعد محادثات، حيث ستنقلهم القوات الجوية الروسية إلى موسكو للعلاج وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية.

وأعلنت موسكو أنها ستطرد 4 دبلوماسيين نمساويين رداً على طرد 4 موظفين في بعثات دبلوماسية روسية في النمسا، كما استدعت السفير النمساوي وأبلغته أن هؤلاء الأشخاص غير مرغوب فيهم وعليهم مغادرة البلاد قبل 23 فبراير الجاري.

مساعدات إسرائيلية لأوكرانيا

قالت نائبة وزير الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، إنه سيتم فرض حزمة كبيرة جديدة من العقوبات تستهدف جهات حكومية وأفراد في روسيا، مع العمل على توسيع القيود المصرفية وتشديد القيود على التهرب من العقوبات الحالية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات