close menu

تعرف على الفروق بين النشاط الهوائي وتقوية العضلات والعظام

تعرف على الفروق بين النشاط الهوائي وتقوية العضلات والعظام
المصدر:
أخبار 24

حددت مدينة الملك فهد الطبية، الفروق بين أنواع النشاط البدني والتي تتضمن النشاط الهوائي وتقوية العضلات وتقوية العظام والاستطالة.

وبيّنت المدينة، أنه يجب على المُصابين بأمراض مزمنة أو ذوي الإعاقة استشارة الطبيب لمعرفة أنواع وكميات النشاط البدني الآمن لهم، مبينةً أن النشاط البدني هو كل حركة يقوم بها الجسم وتؤديها العضلات وتتطلب استهلاك الطاقة.

وأشارت إلى أن النشاط الهوائي يقصد به تحريك العضلات الكبيرة مثل عضلات الذراعين والساقين، ويتميز بزيادة سرعة نبضات القلب أثناء ممارسته وصعوبة في التنفس، كما يجعل مع الاستمرارية القلب والرئتين أقوى وقادرة على العمل بشكل أفضل.

ولفتت إلى أن تقوية العضلات تعمل على تعزيز وتحسين قوة العضلات وزيادة قدرتها على التحمل، مثل تمارين الدفع والضغط ورفع الأوزان وتسلق السلالم والحفر، وأما تقوية العظام فهي تساعد على تقوية عظام القدمين والساقين مثل المشي والجري والقفز على الحبل ورفع الأوزان وغيرهم.

ونوهت إلى أن الاستطالة تعمل على تحسين مرونة العضلات والمفاصل المحيطة بها والمحافظة عليها والقدرة على تحريكها بكفاءتها الكاملة مثل التمدد ولمس أصابع القدمين وتمارين اليوغا وغيرها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات