close menu

بعد 50 عامًا.. مؤتمر لمستقبل منظمات التربية والثقافة بالرياض مارس المقبل

بعد 50 عامًا.. مؤتمر لمستقبل منظمات التربية والثقافة بالرياض مارس المقبل
المصدر:
أخبار 24

ثمَّن المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، مبادرة المنظمة مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، بإطلاق مبادرة "مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم"، الذي يعقد في الرياض يومي 8 و9 مارس المقبل، تحت شعار "معاً نحو التغيير في القرن الحادي والعشرين".

ويُعد المؤتمر الأول من نوعه في العالم، والفريد في إطاره، حيث يُعقد لأول مرة منذ إنشاء المنظمات قبل أكثر من 50 عاما.

وقدم المجلس التنفيذي لـ"الألكسو" شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الموافقة والدعم الكامل لاستضافة المملكة للمؤتمر.

كما أعرب المجلس عن تقديره للدعم والاهتمام من وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، مثمناً توجيهاته لكافة فرق العمل بالدعم الكامل لإنجاح استضافة المؤتمر.

وأكد المجلس خلال الدورة الاستثنائية التي ترأسها رئيس المجلس التنفيذي لـ"الألكسو" هاني بن مقبل المقبل، أمس (الاثنين)، لاستعراض آخر الاستعدادات بشأن مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم، أهمية دعم المؤتمر لتحقيق أهدافه في تعزيز التعاون بين الدول ومختلف قطاعات المنظمات الدولية والإقليمية لإحداث تغيير حقيقي ملموس، والخروج بشراكات وتنسيق أكبر للجهود على الأصعدة كافة بما يضمن التكامل، والنظر للفرص المتاحة في المستقبل وفقا لمعطيات القرن الـ 21.

واستعرض المجلس بمشاركة المدير العام للمنظمة الدكتور محمد ولد أعمر، وأعضاء المجلس التنفيذي لـ21 دولة، فكرة مبادرة مؤتمر مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم، التي تنطلق مما تواجهه المنظمات الدولية والمنظمات متعددة الأطراف من تحديات متزايدة من الدول والمجتمع المدني للوفاء بمهامها وتحقيق أهدافها في أوقات تشهد متغيرات اقتصادية واجتماعية وسياسية.

وأشار اجتماع الدورة الاستثنائية إلى أنه بالرغم من مساهمة المنظمات الدولية والإقليمية في تحقيق التقدم والسلام وتحسين مستويات المعيشة في جميع أنحاء العالم منذ تأسيسها قبل أكثر من 50 عاما، فإن تحديات مثل نقص التمويل وتغير الأوضاع الجيوسياسية تشكل تحديًا أمام عملها، وهو ما يفرض اتخاذ مبادرات للتعرف على الفرص الحاضرة من خلال تعاون أكبر لمنظومة القطاع الخاص والوعي العالمي المتزايد بأهمية هذا التعاون متعدد الأطراف.

من جهته، أكد الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز البليهد، خلال الدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذي لـ"الألكسو"، أن الاستعدادات لإقامة المؤتمر تمر بالمنعطف الأخير، حيث يجري حالياً وضع اللمسات النهائية للبرنامج والمحتوى وقائمة المشاركين.

بعد 50 عامًا.. مؤتمر لمستقبل منظمات التربية والثقافة بالرياض مارس المقبل

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات