close menu

لتطوير مواقع ثروات المملكة.. "الصناعة" تطلق حاضنة الاستكشاف التعديني

لتطوير مواقع ثروات المملكة.. "الصناعة" تطلق حاضنة الاستكشاف التعديني
المصدر:
أخبار 24

أطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف مبادرة حاضنة الاستكشاف "نُثري" لتمكين المستكشفين الناشئين في قطاع الاستكشاف التعديني من الأفراد والشركات المحلية، وذلك بهدف إنشاء بيئة استكشاف محلية مستدامة لتطوير مواقع ثروات المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح أنّ المبادرة التي جاءت بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية و"منشآت".، تهدف إلى تنمية مهارات المستكشفين الناشئين وتوظيف قدراتهم، ودعمهم بالممكنات التي تضمن الاستدامة في قطاع الاستكشاف التعديني من خلال تعزيز الاستثمار في مجال الاستكشاف.

وأشار إلى أنّها تستهدف محليًا كلاً من: الطلاب والباحثين "الأكاديميين"، والشركات الصغيرة والمتوسطة المتقدمة لطلب الحصول على رخصة كشف، والشركات الناشئة في مجال الاستكشاف، والمستثمرين المهتمين في قطاع التعدين.

وبين أن الحاضنة ستقدم مجموعة من الخدمات لدعم الشركات الناشئة، بما في ذلك تحليل البيانات الجيولوجية ومساعدتهم في الحصول على رخص الكشف، وتقديم دورات مكثفة ووِرَش عمل تدريبية في مجالات علوم الأرض، وإجراء فعاليات وجلسات حوارية مع الخبراء والمختصين في مجال الاستكشاف التعديني، والخدمات المخبرية وتحاليل العينات والرفوعات المساحية الجيوفيزيائية للكشف عن المعادن، وحفظ عينات الحفر الماسي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات