close menu

القس "السعودي الجديد" ابنُ "النسيم".. اخترق الدراما المصرية وخطف قلوب "العرب"

القس "السعودي الجديد" ابنُ "النسيم".. اخترق الدراما المصرية وخطف قلوب "العرب"
المصدر:
أخبار 24

وضع الفنان السعودي محمد القس بصمته الخاصة في جنبات الدراما المصرية، منذ أول مشاركة له في عمل مصري، ما شكّل له تحديا خارجيا جديدا، بعد مشوار قارب 20 عاماً في الدراما السعودية؛ مراهناً على موهبته، ومُدركاً أن الجمهور المصري متابعٌ دقيق، لا يعرف الأبيض والأسود، أو الحلول الوسطية، ما لم يُقدم له عملٌ فني مكتمل الأركان.

وما إن فرغ الممثل السعودي القس من مسلسل "موضوع عائلي" الذي عُرض بجزأيه الأول والثاني على منصة "شاهد"، إلا ولفت الأنظار، وفُتحت أمامه الأبواب الكبرى، وتجسد ذلك بطلبه من قبل الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، ليُقاسمها دور البطولة في مسلسلها الرمضاني المنتظر "تلت التلاتة".

ومحمد القس ذو الجذور السورية، والذي شارك بأكثر من 40 عملاً، ما بين تلفزيون وسينما ومسرح، كان أبرزها "أم القلايد"، ومسلسل "رشاش"، و"المغادرون"، وعدد كبير آخر من المسلسلات المحلية، حصل على الجنسية السعودية خلال 2021، من باب تجنيس المبدعين والمثقفين، والكفاءات المتميزة والخبرات وذوي التخصصات النادرة، الذي صدر بموجب أمرٍ ملكي؛ تماشياً مع رؤية المملكة 2030. لذا كان استخدام مفردة "السعودي الجديد" في العنوان؛ جائزاً على هذا الأساس.

والقس لديه رؤيته الخاصة، من حيث مشاركاته الخارجية. يقول لـ"أخبار 24" في حديثٍ هاتفي من القاهرة، "في السابق كان الفن هو الهم لدي بالدرجة الأول، أما الآن فاختلفت لدي المقاييس. اليوم أنتقي أعمالي بعناية، ليس ليقال الفنان السعودي، وينتهي الأمر عند هذا الحد، لا.. إطلاقاً؛ أريد أن يقال الفنان السعودي، وأبقى عالقاً في ذهن المشاهد. أصبحت أراعي وأدرك أنني أعمل من أجل وطني. وهذا جزء من رد الدين والوفاء لهذا الوطن العظيم، الذي ترعرعت به، ونهلت من ثقافته، وأكرمني بحمل جنسيته تكليفاً ليس تشريفا. لذا أراعي العمل من أجل وطني، على حساب شخصي".

وبخطوات متسارعة، انتقل الفنان محمد القس، من المساحة الكوميدية بعد مشاركته في مسلسل "موضوع عائلي"، إلى الخط الدرامي المنتظر في بطولته مع الفنانة غادة عبد الرازق في المسلسل الرمضاني، وسبق ذلك، مشاركته في فيلم "رهبة"، من بطولة النجم المصري أحمد الفيشاوي.

وانتشرت في أوساط مُحبي الدراما، سواء في مصر أو في العالم العربي، لابن (حي النسيم شرق العاصمة السعودية الرياض)، كثير من المفردات التي فرضتها شخصيته في مسلسل "موضوع عائلي"، الذي تقمص به دورا مبنيا على الشر، إذ كان زعيماً لعصابة كبرى، ويبرز من بين تلك المفردات، مفردة "حبيبي، حبيبي"، والأخر "مو.. وإلا مو مو".

وبدأ الجمهور في استخدام صور القس وعباراته في وسائل التواصل الاجتماعي، وفي فيديوهات صغيرة، تم اقتباسها من بعض المشاهد في المسلسل، تخطى العديد منها ملايين المشاهدات، كما سعت بعض الشركات لاستخدام صورته وكلماته، للترويج عن منتجاتها.

وبالنظر لذلك، يمكن استنتاج أن الفنان السعودي محمد القس قد تخطى صعوبة إثبات أنه قادر على اللعب في المساحة الكوميدية، لا سيما على الساحة المصرية، وهي الملعب الخاص بالفنانين المصريين، إلا أن ما يبرز من خلال انتشار شخصيته وعباراته، يثبت أنه رسخ في عقول المشاهدين، وهذا ما تؤكده أي عملية بحث في منصة فيسبوك، إذ سيتم العثور على آلاف المنشورات عن نجاحه في تقمص الشخصية المصرية الكوميدية.

القس

القس

القس

القس

القس

القس

القس

القس

القس

القس

القس

القس

القس

أضف تعليقك
paper icon