close menu

تكفيراً عن العبودية.. سان فرانسيسكو تقترح تعويض السود بـ5 ملايين دولار

تكفيراً عن العبودية.. سان فرانسيسكو تقترح تعويض السود بـ5 ملايين دولار
المصدر:
أخبار 24

تبحث مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية دفع تعويضات لكل مواطن ذي بشرة سمراء بمبلغ 5 ملايين دولار، وإلغاء الديون الشخصية والأعباء الضريبية، وذلك ضمن خطتها للتكفير عن قرون من العبودية والعنصرية المنهجية.

وقدمت لجنة تعويضات المدينة أكثر من 100 توصية للهيئة التشريعية من بينها دخل سنوي لا يقل عن 97 ألف دولار لمدة 250 عاماً، ومنازل، حيث يمكنها التصويت للموافقة على أي منها أو جميعها أو رفضها أو تغييرها خلال اجتماعها في يوليو المقبل.

وبموجب مسودة التوصية يجب أن يكون عمر الشخص 18 عاماً على الأقل وأن يكون قد تم تحديده على أنه "أمريكي أسود / إفريقي" في المستندات العامة لمدة 10 سنوات على الأقل، كما يجب أن يستوفي الأشخاص المؤهلون أيضاً معيارين من 8 معايير أخرى.

وتشمل هذه المعايير الولادة في سان فرانسيسكو، أو الهجرة إليها بين عامي: 1940، و1996 والعيش في المدينة لمدة 13 عاماً على الأقل، والنزوح من المدينة بسبب التجديد الحضري بين عامي: 1954، و1973.

وكانت السياسات والممارسات الحكومية عام 1865 عملت على حرمان السود من الوصول إلى قروض المنازل والأعمال، وتقييد المكان الذي يمكنهم العمل فيه.

يذكر أن ضاحية إيفانستون في شيكاغو أول مدينة أمريكية تمول التعويضات، حيث أعطت المدينة المال لتأهيل الناس لإصلاحات المنازل، والدفعات المقدمة والفائدة أو الغرامات المتأخرة المستحقة على الممتلكات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات