ينصح الأطباء وخبراء التغذية بحلول شهر رمضان المبارك بالمواظبة على تناول أطباق صحية غنية بالفيتامينات والمعادن، حتى يستطيع الصائمون تحمّل مصاعب الصيام من جوع وعطش خلال ساعات النهار.

وطوّر مبرمجون مجموعة من التطبيقات التي تساعد في الحصول على وجبات ووصفات صحية تفيد الصائمين، خصوصاً الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم وغيرهما.

وفيما يلي نستعرض أبرز هذه التطبيقات التي تعمل على نظامي تشغيل أندرويد وiOS:

"Just the Recipe": يمنح هذا التطبيق ملخص الوصفة للبدء بتطبيقها مباشرة، من خلال نسخ عنوان URL الخاص بالوصفة ولصقها في مستطيل البحث، حيث يُظهر المكونات وخطوات التحضير.
"SideChef": يساعد في تحديد الوجبات المناسبة مع الأخذ في الاعتبار النظام الغذائي المتبع، وأنواع الأطعمة التي تسبب الحساسية، حيث يوصي بعد إدخال هذه المعلومات بالوصفات الصحية المناسبة للمستخدم.
"SuperCook": يساعد في إنتاج وصفة صحية باستخدام المكونات المتوفرة والمتاحة فقط دون الحاجة إلى شراء مكونات إضافية، حيث يقترح الوصفات بعد إدخال المكونات المتاحة والضغط على أيقونة See Recipes.
" Plant Jammer": يشبه إلى حد كبير تطبيق SuperCook في طريقة العمل والتوصية بالوصفات، إلا أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء عدة وصفات يمكن تحضيرها باستخدام المكونات نفسها، مع تقديم إرشادات حول كيفية إعداد الوصفات.
"My Recipe Box": يُعد هذا التطبيق بمثابة منظم للوصفات الصحية، فهو يمتلك محرك بحث مرتبطا بمحركات البحث الشهيرة، ومن خلال البحث عن الوصفة يمنح المستخدم القدرة على إعدادها بأبسط الطرق مع تصنيفها ضمن مجموعات لحفظها.