close menu

"النعيمي" 1900 و "الحري" 2500.. إقبال ضعيف على أسواق الماشية

"النعيمي" 1900 و "الحري" 2500.. إقبال ضعيف على أسواق الماشية

شهدت أسواق الماشية إقبالا ضعيفا من المواطنين اليوم بسبب الارتفاع الهائل في أسعار الأغنام مقارنة بمثل هذا الوقت من العام الماضي.

وأكد عدد من المشترين لـ "أخبار 24 " أن الأسعار الحالية قبل شهر رمضان المبارك تماثل الأسعار في عيد الأضحى المبارك، بينما أرجع عدد من مربي الماشية ارتفاع الأسعار نتيجة قلة الماشية المحلية والارتفاع الهائل في الأعلاف .

وأوضح رئيس رابطة مربي المواشي سعود الهفتاء، أن ارتفاع أسعار الماشية يتواكب مع موجة الغلاء العالمية ، وأضاف أن أسعار الماشية ارتفعت مثلها مثل أسعار العديد من السلع لكن الإعلام لا يركز إلا على أسعار الماشية فقط ، وأشار إلى أنه ليس من العدل أن نطالب بخفض أسعار الماشية بينما أسعار الأعلاف مرتفعة ، وحول أبرز الحلول التي يراها لخفض أسعار الماشية أوضح بأنه من الضروري خفض أسعار الأعلاف ودعم مربي الماشية بدعم شهري مناسب .

بينما يقول عايض الشهراني مربي مواشي بأن أسعار الخروف النعيمي تبدأ من 1300 ريال وحتى 1900 ريال بينما الحري من 1100 إلى 2500 ريال ، وأرجع ارتفاع الأسعار إلى قلة الأغنام المحلية والارتفاع الكبير في أسعار الشعير ، حيث ارتفع الشعير من 41 ريالاً إلى 81 ريالاً .

وأشار المواطن محمد القحطاني " إلى أن هناك ارتفاعا غير مبرر على الإطلاق في أسعار الماشية مع دخول شهر رمضان المبارك ، حيث إن هذه الأسعار تقترب من أسعار الأضحية في عيد الأضحى وليس شهر رمضان .

وأضاف المواطن علي الشهراني أن الأسعار مرتفعة للغاية وهذا هو السبب في ضعف الإقبال على الشراء ولا يجب أن نوجه اللوم إلى الملاك ، حيث إن أسعار الأعلاف ارتفعت بشكل كبير .

وأوضح عبد الله العتيبي مربي مواشي أن قلة الأغنام المحلية تسببت في قلة المعروض وبالتالي ارتفعت الأسعار بالإضافة إلى سيطرة الأجانب على عملية البيع ، وأشار إلى أن سعر النعيمي يبدأ من 1900 ريال والأقل منه 1200 ريال .

أضف تعليقك
paper icon