close menu

كندا.. الذكاء الاصطناعي يثير جدلا عقب تزييف أغنية حصدت 15 مليون مشاهدة

No Image

أثار الذكاء الاصطناعي جدلا كبيرا في كندا بعد أحاديث عن استخدامه في تزييف أغنية للمغنيين الكنديين "درايك" و"ذي ويكند"، وحصولها على 15 مليون مشاهدة على الإنترنت منذ طرحها الجمعة، قبل أن يتم حذفها.

وتمت إزالة أغنية "هارت أون ماي سيلف" من منصتي البث التدفقي الموسيقيتان "سبوتيفاي" و"آبل ميوزيك"، نزولاً عند طلب شركة "يونيفرسال ميوزيك غروب" التي تتولى تمثيل المغنيين الكنديين، والتي أشارت إلى وجود انتهاك لحقوق المؤلف.

وكتب شخص مجهول أطلق على نفسه اسم "غوست رايتر 977" في مقطع فيديو ظهر فيه متخفياً بغطاء أبيض وواضعاً نظّارة شمسية: "لقد استخدمتُ الذكاء الاصطناعي لإنشاء أغنية دريك مع ذي ويكند".

واعتبرت "يونيفرسال ميوزيك غروب" أن هذه المسألة تطرح السؤال عن الجانب الذي يريد أن تكون فيه كل الجهات المعنية بالمنظومة الموسيقية؛ جانب الفنانين والمعجبين والتعبير الإبداعي البشري، أو جانب التزوير العميق والاحتيال وحرمان الفنانين من البدلات المالية.

وكانت الشركة قد وجهت في مارس الفائت رسائل إلكترونية إلى منصات البث ومنها "سبوتيفاي" و"آبل" طلبت فيها منع خدمات الذكاء الاصطناعي من استخدام ألحان وكلمات من أغنيات الفنانين المحمية بحقوق المؤلف.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات