close menu

21 فيلماً تتنافس على السعفة الذهبية لمهرجان "كان"

No Image

كشف منظمو مهرجان "كان" السينمائي، عن ارتفاع عدد الأفلام التي ستتنافس على السعفة الذهبية للدورة السادسة والسبعين من المهرجان إلى 21، بعد ضمّ فيلمين جديدين للمخرجين الفرنسيين كاترين كورسيني وجان ستيفان سوفير إلى قائمة الأعمال المدرجة.

ويتناول فيلم "لو روتور" الروائي الذي صورته المخرجة كاترين كورسيني في كورسيكا، قصة امرأة تعمل لدى زوجين باريسيين يطلب منها الاعتناء بأبنائهما خلال عطلة على جزيرة بوتيه.

وهذا الفيلم كان من المفترض أن يكون مدرجاً في القائمة الأساسية للأعمال المشاركة في المسابقة التي أعلنها المندوب العام للمهرجان تييري فريموفي منتصف أبريل الماضي، لكنه سُحب منها مؤقتاً، لحرص المهرجان على التحقق من شبهات تحرش ومخالفات أثيرت في شأن مشهد لممثلة قاصرة، قبل أن يعاد ضمه للائحة، وفق صحيفة "لو باريزيان".

أما جان ستيفان سوفير (54 عاماً)، فيشارك بفيلمه "بلاك فلايز" التشويقي الذي يتناول قصة طبيبين في نيويورك، وهو مقتبس من رواية "911" لشانون بورك.

وكانت آخر مشاركة لسوفير في مهرجان "كان" في عام 2017، عندما عُرض خارج المسابقة فيلمه "أون بريار آفان لوب" (Une priere avant l'aube)، عن بريطاني اكتشف الملاكمة خلال تمضيته محكوميته في سجن تايلاندي.

يذكر أن من بين مخرجي الأفلام التسعة عشر المدرجة أساساً في المسابقة، بخلاف الفيلمين الجديدين، الأعمال الجديدة للأمريكي فيم فندرز، والبريطاني كن لوتش، والفرنسية كاترين بريا وآخرين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات